العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ

اختبار سهل للأهلي وصعب للزمالك في الدوري المصري

 

تعود عجلة الدوري المصري لكرة القدم للدوران بعد توقفها لانشغال الفراعنة بمواجهتي نيجيريا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقررة في الغابون مطلع العام المقبل، بإقامة المرحلة الثالثة والعشرين.

ويخوض الأهلي المتصدر اختبارا سهلا أمام مضيفه اتحاد الشرطة السادس عشر بعد غد الأحد، فيما تنتظر الزمالك مطارده المباشر وحامل اللقب مهمة صعبة أمام الاسماعيلي السادس الاثنين المقبل في ختام المرحلة.

ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 47 نقطة بفارق 6 نقاط أمام الزمالك.

في المباراة الأولى على ملعب بتروسبورت في القاهرة، يسعى الأهلي إلى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي والخامس عشر هذا الموسم للإبقاء على فارق النقاط الست التي تفضله عن الزمالك أن لم يكن توسيعها في حال تعثر الأخير أمام الاسماعيلي.

وسيخوض الأهلي المباراة بقوته الضاربة في هذه المباراة التي تعتبر التجربة الأخيرة للفريق قبل السفر إلى تنزانيا الثلثاء المقبل استعدادا لمواجهة يانغ افريكانز التنزاني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا والمقررة في 9 ابريل/نيسان الجاري.

وعلى الرغم من جاهزية حارس مرمى الفريق شريف إكرامي بعد غياب طويل للإصابة، إلا أن المدير الفني الهولندي مارتن يول استبعد الاعتماد عليه خوفا من تفاقم إصابته، والأمر ذاته بالنسبة لصالح جمعة وباسم علي.

ووضح من التدريبات نية يول الاعتماد على احمد عادل عبد المنعم وصبري رحيل واحمد حجازي ورامي ربيعة وأحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحي والغابوني مالك ايفونا.

وحذر يول اللاعبين من التهاون أمام فريق اتحاد الشرطة وحثهم على تقديم أفضل ما لديهم، مشيرا إلى أن مباريات الدور الثاني دائما ما تشهد مفاجآت.

وشدد يول على ضرورة حسم المباراة مبكرا، مؤكدا أن فوز الأهلي على اتحاد الشرطة 7-3 ذهابا لا يعبر عن حقيقة المنافس في المباراة المقبلة خاصة أنهم قدموا ادعاءا مميزا تحت قيادة المدير الفني هاني رمزي.

من جانبه، أكد رمزي أن فريقه استعد جيدا لمواجهة الأهلي، مشيرا إلى انه تولى القيادة الفنية للفريق في توقيت حرج يجبر اللاعبين على القتال في كل مباراة للحصول على أقصى استفادة ممكنة من اجل البقاء في الدوري.

وفي الثانية على الملعب ذاته، يصطدم الزمالك بضيفه الإسماعيلي في مواجهة من العيار الثقيل، والتي دائما تكون بعيدا عن التوقعات خصوصا في وسط الموسم، فالأول يسعى لتحقيق فوز يعزز أماله في المنافسة على الصدارة، فيما يطمح الضيوف لتحقيق انتصار يضمن لهم التقدم نحو المربع الذهبي للمسابقة وهو هدف الدراويش في الموسم الحالي للعودة إلى المشاركة في المسابقتين الإفريقيتين.

ويدرك المدير الفني للزمالك الاسكتلندي اليكس ماكليش صعوبة المباراة، وهو ما دفعه لمنع اللاعبين من الراحة عقب مباراته أمام شباب الضبعة في كأس مصر، للاستعداد المبكر للدراويش في ظل ضيق الوقت بين المباراتين، كما يأمل ماكليش في استغلال مواجهة الاسماعيلي لإعداد فريقه لمواجهة مولودية بجاية الجزائري السبت المقبل في ذهاب دور ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويستعيد الزمالك جهود الثنائي طارق حامد والنيجيري معروف يوسف بعد غيابهما المباراة السابقة للإيقاف.

وسيعود ماكليش لتشكيلته الأساسية في مباراة الإسماعيلي، إذ سيدفع باحمد الشناوي وعمر جابر وحمادة طلبة والبوركينابي محمد كوفي واحمد دويدار وطارق حامد ومعروف يوسف ومحمود عبد الرازق شيكابالا وايمن حفني ومحمود كهربا والزامبي ايمانول مايوكا.

على الجانب الأخر يدخل الاسماعيلي المباراة محاولا استعادة نغمة الانتصارات اثر خسارته الأخيرة في الدوري أمام الاتحاد السكندري.

وأكد مديره الفني خالد القماش على صعوبة المباراة في ظل طموح فريقه التقدم نحو مراحل متقدمة وهو ما عمل عليه خلال الفترة الماضية برفع معنويات اللاعبين، مشيرا إلى أن المباراة لا تخضع لمكان الفريقين في الجدول.

وتفتتح المرحلة غدا السبت، فيلعب غزل المحلة الأخير (8 نقاط) مع المقاولون العرب الخامس عشر (20 نقطة)، وطلائع الجيش الثالث عشر (26 نقطة) مع الداخلية الثامن (33 نقطة)، وبتروجيت التاسع (30 نقطة) مع الانتاج الحربي الرابع (35 نقطة).

ويلعب الأحد أيضا مصر المقاصة السابع (33 نقطة) مع أسوان الثاني عشر (28 نقطة)، والمصري البورسعيدي الثالث (39 نقطة) مع سموحة الخامس (35 نقطة)، والاثنين أيضا الإتحاد السكندري الرابع عشر (25 نقطة) مع حرس الحدود الثامن عشر الأخير (9 نقاط).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً