العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ

وزيرة الصحة تثني على جهود الفريق الطبي بحلبة البحرين الدولية

 

أشادت وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح بكفاءة وأداء الفريق الطبي المعتمد بحلبة سباقات الفورمولا1، ونجاح تجربة تمرين الإخلاء الطبي التي أطلعت عليها مساء يوم أمس الخميس الموافق 31 مارس/آذار 2016م بمضمار حلبة السباق الدولية، والتي تم تنفيذها في تمام الساعة الثالثة مساء بحضور كل من عضو اللجنة الدولية الطبية الدائمة والطبيب المسئول عن عملية الإخلاء الطبي لدى F1، واللذان أبديا إعجابهم واستحسانهم للتجربة الناجحة التي قاموا بها في وقت قياسي وبحسب الاشتراطات ومتطلبات الإتحاد الدولي لرياضة سباق السيارات.

وقالت الوزيرة "الصالح" انه لشرف عظيم لوزارة الصحة أن تشارك في هذا الحدث العالمي من خلال الفرق الطبية، والذي ينطلق اليوم 1أبريل إلى 3 أبريل/نيسان، مبينة أن طواقم الوزارة الطبية البالغ عددهم 200 مشارك في السباق يجري للمرة الثانية عشرة في مملكة البحرين منذ أقيم السباق الأول في العام 2004م ودخل التاريخ باعتباره أول سباق جائزة كبرى للفورمولا1 يقام في الشرق الأوسط".

وقد قامت وزيرة الصحة مساء أمس بزيارة تفقدية للفريق الطبي المعتمد بحلبة سباقات الفورمولا1 وكان في استقبالها رئيس الفريق الطبي لدى الإتحاد الدولي للسيارت أمجد عبيد ونائبه أسامه عواد والأعضاء التابعين لوزارة الصحة.

واطلعت وزيرة الصحة على المركز الطبي الدائم في حلبة البحرين الدولية والذي تقوم وزارة الصحة بتشغيله وتأمين معداته الطبية وأجهزته طوال السنوات الماضية، وزارت الفريق الطبي المتواجد حول مضمار حلبة السباق إذ تأكدت من جاهزية الفريق لهذا الحدث الهام، والتقت بأعضاء اللجنة الدولية الطبية الدائمة، إذ استمعت منهم عن مدى تميز الفريق الطبي البحريني، وأبدت إعجابها بمستوى الفريق الذي حقق نجاحات متتالية في طب رياضة السيارات، وجعل مكانة البحرين الطبية عالية ومؤهلة في التدريب لطواقم طبية من دول أخرى مثل وفد الأطباء من أذربيجان والذين تمت مقابلتهم، إضافة إلى ذلك مجموعة من الأطباء المتطوعين من الشقيقة السعودية، الذين انضموا لمشاركة الفريق الطبي في F1.

إلى ذلك شهدت الوزيرة "الصالح" عملية التدريب العملي للفريق علة الإخلاء الطبي في ما يخص كيفية استخراج المصابين من الحوادث، وتقييم الاتحاد الدولي للفريق، وكيفية القيام بعملية إخلاء موقع الحادث، ونقل المصابين بالتعاون مع المستشفى العسكري بالإضافة إلى تأكد من طرق التواصل بين مجمع السلمانية الطبي وبين مستشفى العسكري. إذ تم إجراء تمرين وقوع حادث بالحلبة وتم استخراج المصاب ونقله للعيادة الطبية ومن ثم نقله للطائرة التي بدورها تنقله إلى مجمع السلمانية الطبي لتلقي العلاج اللازم.

وفي نهاية الزيارة أبدت الوزيرة إعجابها وتقديرها لجميع الفرق الذين يبذلوا كل ما في وسعهم كي يخرجوا بأفضل صورة وذلك للحفاظ على صورة الفريق الطبي البحريني المتميز.

وأكدت وزيرة الصحة إلى أن سباق الفورمولا1 قد اكسب البحرين مكانة دولية مرموقة من خلال النجاح الباهر وتنظيم السباق الدولي، مشيرة إلى أن نيل البحرين شرف تنظيم السباق الأول الذي سيقام في عاصمة أذربيجان باكو في 19 يونيو/حزيران القادم في الجولة التاسعة من سباق الفورمولا1، وهو تأكيد دولي جديد على ما اكتسبته رياضة السيارات البحرينية من سمعة عالمية ومكانة مرموقة في عالم رياضة السيارات العالمية من خلال ما قدمته طوال السنوات الماضية وما أحرزته من جوائز عالمية في مجال التنظيم، وهذا ليس بغريب على أبنائها من طاقم العاملين بالحلبة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:06 ص

      أمس بالتلفزيون مقابلة مع واحد ما هو بحريني، الصراحة كلامه وإجاباته عن السؤال ما أقنعتني والسؤال وين وهو يمدح وزيرة الصحة ما عليه، بس انت جاوب عدل، واحلى شي عجبني الاحتياطات، فقال حاسبو لتقلبات الجو والبسو عدل وإلا عندهم ربو ما اعرف شنو والله شنو، ما تابع احوال الطقس؟ وكلامه ما هو مرتب وحتى أنا ما عارف أرد بترتيب من كلامه، خلو بحرينين لا يعنى البحريني تمبل.

اقرأ ايضاً