العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ

الدوحة ستتحول إلى مدينة ذكية

تنطلق فعاليات النسخة الخامسة من "قمة مدن المستقبل في العالم العربي 2016" خلال الفترة من 11 إلى 12 أبريل/ نيسان بفندق ريتز كارلتون الدوحة تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم بن سيف أحمد السليطي.

وقالت الوزارة في بيان أمس الخميس (31 مارس/ أذار 2016)، وفقاً لصحيفة "الراية" القطرية، إن القمة سوف توفر منصة دولية لمناقشة طرق ووسائل تبادل ونقل المعرفة والخبرات حول المدن الذكية، وإلقاء الضوء على مُختلف الإبداعات والابتكارات التقنية التي يبرز دورها الكبير في تلك المدن. كما تناقش القمة تنفيذ مشروعات وخطط المدن الذكية في الدول العربية، والبنية التحتية اللازمة لتحقيق ذلك، فضلاً عن المشكلات والتحديات المتوقّعة والحلول التي يمكن الاستعانة بها لمُواجهتها.

وأضافت: ستسلط القمة الضوء على الإجراءات والإستراتيجيات الكفيلة بتحقيق الاستدامة، وتحويل الدوحة إلى مدينة ذكية، فضلاً عن أحدث التطورات والتوجهات الخاصة بتطوير المدن الذكية. وستشهد القمة حضور عددٍ كبيرٍ من كبار الشخصيات وممثلي بعض الجهات الحكومية في دولة قطر، بالإضافة إلى مُمثلين عن عددٍ من المُنظمات والمُؤسسات من دول مجلس التعاون الخليجيّ، وكوكبة من ممثلي قطاع الاتصالات والنقل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً