العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ

باكو تدرس تغيير موعد انطلاق سباقاها للفورمولا 1

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال موقع "أوتوسبورت" الشرق الأوسط أن موعد انطلاق سباق جائزة أوروبا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2016، في حلبة شوارع باكو، قيد الدرس ما قد يؤدي إلى تغيير موعده من جديد.

ومنذ الإعلان عن الروزنامة النهائية لموسم 2016، كانت هناك مساعي لإيجاد التوقيت المثالي لانطلاق السباق الذي تستضيفه العاصمة الأذربيجانية للمرة الأولى، بسبب تعارضه مع موعد نهاية سباق لومان 24 ساعة.

في النهاية، حُدد موعد انطلاق السباق في الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة باكو.

وقال الرئيس التنفيذي لحلبة مدينة باكو عارف رحيموف: "في الواقع ما زلنا نتحدث إلى إدارة الفورمولا 1 والاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، هذه السنة لن نتبع التوقيت الصيفي. لكن لا شيء أكيد وما زلنا نتحدث إلى الفورمولا 1 والـ “فيا” ونأمل الإعلان عن التغييرات في وقت قريب"، وأضاف "اقترحنا شيئاً على إدارة الفورمولا 1 ونتوقع منهم رداً في وقت قريب، وقد يكون خلال الأسبوعين المقبلين".

 وعن الأسباب التي أدت إلى قرار إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي، تابع رحيموف شارحاً: "أجروا بحوثاً وارتأوا أن التغيير إلى التوقيت الصيفي لن يساعد في أي شيء. وكان هناك نوعاً من منظمة قررت أن الأمر لا يستحق الانتقال إلى التوقيت الصيفي".

وأوضح رحيموف أن هذا التغيير إن حدث، ستكون نتيجته تفادي تضارب التواقيت مع سباق لومان 24 ساعة.

وأكمل: "نعم. في الواقع، ما كان لدينا في السابق أن سباق لومان ينتهي في الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت الأوروبي وسباقنا يبدأ في الساعة الثالثة بالتوقيت الأوروبي. لذا مع التغيير المحتمل في التوقيت الآن، حتى إذا بدأ السباق الساعة السادسة بالتوقيت المحلي لباكو أي الساعة الرابعة بالتوقيت الأوروبي، سينتهي [لومان] الساعة الثالثة".

 وختم رحيموف حديثه قائلاً: "لذا إذا قمنا بتقديم موعد السباق ساعة واحدة، سنكون بموقع جيد من ناحية التوقيت الأوروبي، لذا نعم سنتفادى تضارب المواعيد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً