العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ

ليفركوزن يعود للأربعة الكبار بالفوز على فولفسبورغ

 

عاد باير ليفركوزن إلى سباق المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الجمعة بالفوز 3-صفر على فولفسبورغ الذي تراجعت آماله بشدة للعب في أوروبا الموسم المقبل قبل ست مباريات على نهاية دوري الدرجة الأولى الألماني.

وسجل الشاب يوليان براندت الهدف الأول بعد 27 دقيقة وضاعف المكسيكي خافيير هرنانديز الغلة بتسديدة لولبية ذكية.

وأكمل الأوكراني الموهوب فلادن يورتشنكو الثلاثية في الدقيقة 87 مسجلا أول أهدافه مع النادي الألماني الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي وارتقى للمركز الرابع برصيد 45 نقطة متأخرا بثلاث نقاط عن هيرتا برلين.

وظهر فولفسبورغ - الذي سيواجه ريال مدريد في دور الثمانية لدوري الأبطال الأسبوع المقبل - بلا حول ولا قوة إذ سجل هدفا واحدا فقط في آخر ثلاث مباريات له بالدوري ليبقى في المركز الثامن برصيد 38 نقطة متأخرا بأربع نقاط عن المراكز المؤهلة للعب في أوروبا.

واقترب هاكان شالهان اوغلو من إضافة الهدف الثاني للفريق المضيف بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني لكن تسديدته المنخفضة مرت بجوار المرمى.

وبعدها استفاد هرنانديز من خطأ دفاعي للمنافس لكنه اخفق في مراوغة الحارس. لكن في الدقيقة 74 لم يهدر الفرصة وسدد كرة لولبية مرت من حارس سويسرا دييغو بيناليو من عند حافة منطقة الجزاء مسجلا هدفه 15 هذا الموسم.

وانتظر فولفسبورغ وصيف بطل ألمانيا الموسم الماضي وبطل الكأس حتى مرور ساعة من اللعب لتسديد أول كرة على المرمى على رغم الدفع بالمهاجم ماكس كروس الذي استبعد من تشكيلة ألمانيا قبل عدة أيام بسبب مشاكل خارج الملعب في الأشهر الأخيرة.

وحقق فولفسبورغ انتصارين فقط في آخر سبع مباريات له في الدوري.

ويملك بايرن ميونيخ صاحب الصدارة 69 نقطة وسيستضيف اينتراخت فرانكفورت غدا السبت بينما يواجه بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن بايرن منافسه فيردر بريمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً