العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ

أبل تطلق التحديث "iOS 9.3.1" لحل لمشكلة الروابط

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت أبل أمس الجمعة (1 أبريل / نيسان 2016) تحديثاً جديداً للنسخة الأخيرة من نظام التشغيل لآيفون وآيباد برقم الإصدار "iOS 9.3.1"، ويتضمن التحديث إصلاحاً لمشكلة انهيار التطبيقات لدى الضغط على بعض الروابط. وذلك وفق ما نقله موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية".

وكانت المشكلة قد ظهرت قبل أيام للمُستخدمين الذين قاموا بالتحديث إلى نسخة نظام التشغيل الأخيرة "iOS 9.3"، حيث تبيّن أن فتح بعض الروابط ضمن عدد من التطبيقات كمتصفح سافاري وتطبيقات الرسائل والبريد الإلكتروني وبعض تطبيقات الطرف الثالث، يؤدي إلى انهيار التطبيقات وإغلاقها.

وكان مستخدمو آيفون وآيباد الذين واجهوا المشكلة بعد الترقية قد عبروا عن استيائهم من المشكلة من خلال عشرات الرسائل التي تم نشرها على منتديات الدعم الفني الخاصة بشركة أبل.

ويُعتقد أن المشكلة كانت في خاصّية "Universal Links" التي طرحتها أبل في "iOS 9" وأتاحت لمطوّري التطبيقات تعيين تطبيقاتهم كتطبيقات افتراضية لفتح الروابط الخاصة بأسماء النطاق التابعة لهم.

يُذكر أن السجل الخاص بالتحديث لم يُشر إلى أية ميزات أو إصلاحات أُخرى عدا عن إصلاح مُشكلة الروابط نفسها. ويُمكن لمُستخدمي آيفون وآيباد الحصول على التحديث بالذهاب إلى الإعدادات العامّة والضغط على خيار التحديث الذي يبلغ حجمه 35.2 ميجابايت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً