العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ

تطبيق "VLC" الأفضل لتشغيل ملفات الفيديو


الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تطبيق "VLC" مشغل وسائط بسيط ولكنه قوي ومجاني ومفتوح المصدر. وترجع الشعبية الممتدة لهذا البرنامج إلى حقيقة أنه يتيح للمستخدمين تشغيل كل صيغ الملفات الصوتية وملفات الفيديو تقريبا.

البرنامج قادرا على التعامل مع مجموعة ضخمة ومتنوعة من صيغ الملفات (على سبيل المثال؛ AVI، DVR-MS، FLV MIDI، QuickTime File Format، MP4، OGM، WAV، MPEG-2، DVD-Video، VCD، SVCD، CD Audio، MJPEG، MPEG-1، MPEG-2، MPEG-4 Part 2، RealVideo، RealAudio، TTA، Vorbis، WavPack، WMA، والعديد من الصيغ الأخرى).

ويمكن استخدامه لتشغيل الملفات الصوتية، ومشاهدة الفيديوهات، بما في ذلك DVDs. ومن الممكن كذلك استخدام تطبيق "VLC" لبث الفيديوهات من الانترنت. الواجهة بسيطة جدا وسهلة الاستخدام.

وهناك مجموعة ضخمة من أشكال الواجهة متاحة. وكود "VLC" مفتوح المصدر وقابل للتخصيص، مما يؤدي إلى تنوع كبير للمكونات الإضافية التي ينشئها المستخدم والتي تصبح متاحة للتنزيل.

يعد تطبيق "VLC" برنامجا مرن جداً حيث يمكن استخدامه ليس لأجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة فحسب، ولكن كذلك للهواتف المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وهو متوافق مع العديد من أن أنظمة التشغيل، تتضمن ويندوز، OS X، لينوكس، BSD، Solaris، أندرويد، iOS وهواتف ويندوز، وهو متاح بـ 48 لغة مختلفة.

لتحميل التطبيق للهواتف الذكية:

لتحميل التطبيق لأجهزة الكمبيوتر:





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً