العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ

"دول التعاون" تستنكر حادث الاعتداء على مكتب صحيفة الشرق الأوسط في بيروت

استنكر مجلس التعاون الخليجي حادث الاعتداء الذي طال مكتب صحيفة الشرق الأوسط في بيروت أمس (الجمعة)، ووصفه بأنه عمل جبان يتعارض مع الحرية الإعلامية التي تكفلها القوانين الدولية.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف راشد الزياني في بيان له اليوم السبت (2 أبريل/ نيسان 2016) "إن هذا الاعتداء الجبان لا يعبر عن مواقف الشعب اللبناني الشقيق الذي يدرك تماما الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به صحيفة الشرق الأوسط في دعم لبنان إعلامياً، ومساندة حكومته في جهودها للحفاظ على أمن واستقرار لبنان وتحقيق تطلعات أبنائه في الحرية والكرامة والتنمية،" معرباً عن ثقته "في قدرة الأجهزة الأمنية اللبنانية في كشف ملابسات هذا الاعتداء الإجرامي، والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة".

وكان نحو عشرة أشخاص اقتحموا مكاتب صحيفة "الشرق الأوسط" في بيروت أمس (الجمعة)، وقاموا بتخريب وتحطيم محتوياته، احتجاجاً على نشرها لرسم كاريكاتيري عبارة عن علم لبنان وكتب عليه "كذبة نيسان... دولة لبنان."

وأدانت صحيفة الشرق الأوسط الاعتداء، مؤكدة استمرار علاقتها بقرائها في لبنان رغم ما تعرضت له مكاتبها، كما حملت السلطات اللبنانية مسؤولية الحفاظ على سلامة العاملين في مكتبها، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات لا تعبر عن الشعب اللبناني، ولن تؤثر على سياستها التحريرية. وقد نشرت عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، مقطع فيديو بعنوان "الإرهاب الإعلامي" يبين لحظة الاعتداء على مكتبها في بيروت.

هذا، وتزامن الاعتداء على مكتب الصحيفة في بيروت مع إعلان قناة "العربية" عن إغلاق مكتبها في لبنان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً