العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ

في جناح هيئة الثقافة بمعرض الكتاب... بيير لومبارد يوقع كتاب "قلعة البحرين؛ الميناء القديم وعاصمة دلمون"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد جناح هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء اليوم السبت (2 أبريل/ نيسان 2016)، توقيع كتاب "قلعة البحرين؛ الميناء القديم وعاصمة دلمون" لمحرره الدكتور بيير لومبارد رئيس البعثة الفرنسية للتنقيب في مملكة البحرين، حيث تأتي هذه الفعالية ضمن برنامج توقيع الكتب الخاص بمعرض البحرين الدولي 17 للكتاب.

وبهذه المناسبة أعرب بيير لومبارد عن سعادته لتوقيع كتابه في معرض البحرين الدولي للكتاب، قائلا إن ذلك يضيف ميزة إضافة للكتاب كونه دشن في واحد من أبرز معارض الكتب في المنطقة.

وقال بيير لومبارد إن الكتاب يعتبر مدخلا هاما للتعرف على موقع قلعة البحرين المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو عام 2005م، كما يعرف القارئ بالمتحف الذي بني إلى جانب الموقع بدعم من بنك أركابيتا. وأضاف الدكتور بيير إن متحف موقع قلعة البحرين تم إنشاؤه ليوثق المكتشفات الأثرية في الموقع، إضافة إلى توفير تجربة مغايرة ومميزة لزوار الموقع والمتحف. وأشار إلى أن الكتاب يحتوي على جميع النصوص المعروضة في متحف موقع قلعة البحرين.

ويأتي كتاب "قلعة البحرين، المينا القديم وعاصمة دلمون" كتعريف لمتحف موقع قلعة البحرين المبني على مساحة  2000 متر مربع وعلى واجهة بحرية، حيث حرصت الشركة المصممة للمتحف على دمج خبرتها الدولية وملامح العمارة المحلية لتشييد فضاء استثنائي يجمع بين التفاعل، الاستكشاف وذاكرة التاريخ. هذا المتحف والذي تم افتتاحه في فبراير من عام 2008، ويعرض أكثر من 500 قطعة أثرية تم استكشافها من قبل فرق العمل الدنماركية، الفرنسية والبحرينية في الموقع منذ العام 1954.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً