العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

الزياني: البحرين أثبتت قدرتها على تنظيم السباقات الخارجية

زايد الزياني يتحدث للإعلاميين
زايد الزياني يتحدث للإعلاميين

أشاد وزير الصناعة والتجارة والسياحة والرئيس السابق لمجلس إدارة حلبة البحرين الدولية، زايد الزياني في تصريح لـ «الوسط الرياضي» بالنجاح الذي حققه سباق البحرين للفورمولا1 والمكانة المرموقة التي بات يحتلها حول العالم مؤكداً أن الجميع يترقب تنظيم السباق في البحرين والجميع سعيد بعودته.

وأضاف «جميع الأمور تسير على ما يرام وهذا الأمر ليس بغريب على الحلبة وعلى الفريق العام فيها كما عودونا في كل سنة.

وأكد الزياني أن قدرة البحرين على المشاركة في تنظيم سباقات خارجية باتت محل إشادة الجميع، فقد سبق أن نظمنا سباق الهند للفومورلا1 وكذلك شاركنا في تنظيم سباق أبوظبي والآن سننظم سباق أوزبكستان في أول ظهور لها في عالم الفورمولا1.

وقال: «قبل 12 عاماً لم يكن لدينا أي شي على صعيد سباقات السيارات وكانت الأمور محدودة والآن خلال هذه السنوات البسيطة بتنا نصدر خبراتنا في التنظيم للخارج وننظم سباقات خارجية وكل دولة ترغب في تنظيم سباق جديد أو إنشاء حلبة للمرة الأولى تستفيد من خبرة البحرين في هذا المجال، وهذا يدل على أننا أوفينا بعدهنا بأن تكون البحرين موطن رياضات السيارات في الشرق الأوسط وأن هذا الأمر ليس فقط شعار وإنما هو فعل في الواقع من خلال تنظيم مختلف فعاليات سباقات السيارات في البحرين وكذلك نصدر طاقات بشرية وخبرات للخارج».

وأوضح وزير الصناعة والتجارة والسياحة أن سباق الفورمولا1 يعتبر أكبر حدث سنوي في البحرين ولا شك أن له انعكاسات كبيرة على كل أوجه الاقتصاد ومن ضمنها القطاع السياحي.

وقال: «الفنادق والمجمعات وشركات الطيران والمطاعم وسواق التكسي وكل القطاعات المرتبطة بالسياحة تستفيذ من الفورمولا1 والحلبة ليس فقط أيام السباق وإنما طوال العام وهذا له مردود كبير على كل القاطاعات الاقتصادية».

وأضاف «نجحت البحرين أيضاً في تحقيق الهدف الثاني لها وهو ترويج مملكة البحرين عالمياً وبات اسم البحرين معروفاً حول العالم بفضل سباق الفورمولا1».

وأشار الزياني إلى أن قطاع السياحة بالوزارة افتتح مهرجان الحرف اليدوية في باب البحرين بالمنامة والذي تزامن مع استضافة البحرين لسباق الفورمولا1 وذلك لعرض الحرف اليدوية البحرينية وماضي البحرين للزوار الأجانب في الفورمولا1.

وأضاف «في أول يومين اسقبلنا قرابة 6500 زائر في الموقع وكان نجاح المهرجان ممتاز وهذا سيعطينا الدافع لأن نكرر هذا المهرجان بشكل أوسع في السنوات القادمة».

العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً