العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

بايرن يواصل الصحوة ودورتموند مستمر في مطاردته

واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة صحوته وحقق فوزاً صعباً على ضيفه اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز قبل الأخير 1/صفر أمس (السبت) على ملعب «اليانز أرينا» في ميونيخ وأمام 75 ألف متفرج في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ومنح الفرنسي فرانك ريبيري التقدم لبايرن ميونيخ بطريقة رائعة إثر تسديدة أكروباتية من حافة المنطقة مستغلاً كرة مرتدة من الحارس الدولي الفنلندي لوكاس هراديتشكي إثر تسديدة لماريو غوتزه من خارج المنطقة (20).

وهو الهدف الثاني لريبيري هذا الموسم علماً بأنها المباراة الثالثة له كأساسي منذ عودته إلى الملاعب في 7 فبراير/ شباط الماضي عقب شفائه من إصابة في الفخذ أبعدته أشهراً عدة.

وهو الفوز الثالث على التوالي لبايرن ميونيخ بعد خسارة وتعادل، والثالث والعشرون هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 72 نقطة وحافظ على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن بوروسيا دورتموند الذي استمر في مطاردته بعدما عمق جراح ضيفه فيردر بريمن بالفوز عليه 3/2 على ملعب «سيغنال إيدونا بارك» وأمام 81359 متفرجاً.

وهو الفوز الثالث على التوالي لبوروسيا دورتموند والحادي والعشرون هذا الموسم فرفع رصيده إلى 67 نقطة مقابل 28 نقطة لفيردر بريمن الذي بقي في المركز الرابع عشر وبات مهدداً بالتراجع إلى المركز الخامس عشر في حال فوز هوفنهايم على ضيفه كولن الحادي عشر اليوم (الأحد) في ختام المرحلة.

ومن شأن الفوز أن يرفع معنويات لاعبي بوروسيا دورتموند قبل استضافتهم ليفربول الإنجليزي بقيادة مدربهم السابق يورغن كلوب الخميس المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وأكرم انغولشتات الصاعد حديثاً وفادة ضيفه شالكه وسحقه بثلاثية نظيفة على ملعب «أودي سبورت بارك» وأمام 15200 متفرج.

ورفع اينغولشتات رصيده إلى 36 نقطة مقابل 44 نقطة لشالكه الذي فشل في استعادة المركز الرابع من باير ليفركوزن الذي سحق ضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة الجمعة في افتتاح المرحلة، وتراجع إلى المركز السادس.

العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً