العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

رئيسة كوريا الجنوبية تصل إلى المكسيك لإجراء محادثات مع بينا نيتو

وصلت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه إلى العاصمة المكسيكية مساء أمس السبت (2 أبريل / نيسان 2016) لإجراء محادثات مع نظيرها المكسيكي انريكي بينا نيتو.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيسان يوم غد الاثنين لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا وسبل التعاون على التنفيذ الدقيق والفعال لعقوبات الامم المتحدة الجديدة والمشدد التي فرضها مجلس الأمن على كوريا الشمالية ردا على تجربتها النووية الأخيرة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وتعد كوريا الجنوبية سادس شريك تجاري للمكسيك، وتحتل المرتبة الثالثة على مستوى آسيا والمحيط الهادئ. وفي عام 2015 بلغ حجم التبادل التجاري بين الجانبين نحو5ر17 مليار دولار بزيادة قدرها 4ر10% مقارنة مع 8ر15 مليار دولار في عام 2014 ، وفقا لبيانات صادرة عن وزارة الاقتصاد المكسيكية.

وتعتبر مكسيكو سيتي المحطة الثانية والأخيرة في جولة بارك التي استمرت ثمانية أيام. وكانت واشنطن محطتها الأولى حيث عقدت لقاءات قمة جمعتها مع نظرائها الأمريكي والصيني والياباني على هامش قمة الأمن النووي.

وتعهد قادة القوى الإقليمية في واشنطن على التنفيذ الصارم لعقوبات الامم المتحدة القوية على كوريا الشمالية في أحدث ضغط على الشمال بسبب برنامجه النووي.

كما تعهدت بارك يوم الجمعة بالمشاركة في الجهود الدولية لتطوير أنظمة الأمن النووي، داعية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى لتعزيز دورها في هذا الصدد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً