العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

التربية تعقد الندوة الطلابية " الاستثمار الجيد لوسائل التواصل الاجتماعي"

استكمالاً لأنشطة البرنامج التدريبي "نلتقي لنرتقي"

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم قسم الأنشطة الثقافية بمجموعة رعاية الطلبة الشباب التابع لإدارة الخدمات الطلابية ندوة طلابية وذلك بمدرسة المعرفة الثانوية للبنات. تضمنت الندوة أوراقاً أعدها وقدمها طلاب وطالبات 16 مدرسة ثانوية لأقرانهم من الحضور حول الاستثمار الجيد لوسائل التواصل الاجتماعي.

وتناول الطلاب خلال الورشة جوانب عدة تضمنت التعريف بهذه الوسائل، والطرق المثلى لاستخدامها بشكل صحيح، ومميزات الاستخدام الآمن لهذه التقنية إلى جانب الإيجابيات والسلبيات المترتبة على تعرض المستخدمين المستمر لقنوات الاعلام التفاعلي بمختلف تطبيقاتها. واستخدم الطلاب أنماطاً وقوالب مختلفة في استعراض أوراق العمل حيث قدم المشاركون أفكارهم عن طريق العروض التقديمية والمسرحية، المناظرات إلى جانب الحلقات النقاشية التي أدارها الطلبة أنفسهم تحت إشراف لجنة مختصة من إدارة الخدمات الطلابية.

ويأتي هذا الاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي كونها مصدر المعلومات الأسرع والأكثر سلاسة وانتشاراً بين طلاب المراحل الدراسية المختلفة، لذلك تحرص وزارة التربية والتعليم على زرع قيمة الرقابة الذاتية كما تسعى إلى ارشاد وتوجيه أبنائها الطلبة نحو الاستخدام الصحيح للتكنولوجيا وتوظيفها بما يعود بالمنفعة على الطالب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً