العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

وزير المالية يبحث الاستعدادات النهائية لاجتماعات الهيئات المالية العربية

المنامة - وزارة المالية 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار الاستعداد لانطلاق الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي تستضيفها مملكة البحرين في الفترة من 5-6 إبريل/ نيسان 2016 برعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، اجتمع وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة بمكتبه بالوزارة صباح اليوم الأحد (3 أبريل/ نيسان 2016) مع المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي.

وتم خلال الاجتماع بحث الاستعدادات النهائية للاجتماعات وعدد من الجوانب الفنية والتنظيمية والاجرائية التي يتعين استيفاؤها على النحو الذي يكفل انعقاد الاجتماعات بأقصى درجات الحرفية والإجادة، حيث أكد الجانبان على أهمية الاجتماعات المرتقبة ودورها الحيوي كأداة رئيسية لاستعراض الخطوات التي قطعتها مسيرة العمل العربي التنموي المشترك وتحديد المسارات والأولويات الأساسية خلال المرحلة المقبلة.  

وقد أكد الوزير اعتزاز المملكة باستضافة هذه الفعالية الهامة لأول مرة واستقبال هذا الجمع الرفيع من رموز صنع القرار ودوائر المال والاستثمار والعمل المصرفي في العالم العربي.

ومن جانبه أعرب الحميدي عن مشاعر الشكر والتقدير للبحرين ملكاً وحكومة وشعباً على استضافة الاجتماعات وتمنياته للمملكة بكل الازدهار والتقدم، كما نوه بجهود وزارة المالية في مباشرة الترتيبات الخاصة بالحدث وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لإنجاحه.

كما تم خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون الإيجابي القائم بين مملكة البحرين وصندوق النقد العربي، وسبل دعم هذا التعاون وتطويره بما يعزز استفادة المملكة من خبرات ومعارف هذه المؤسسة التي تمثل أحد صناديق التمويل الرائدة في العالم العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً