العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

وزير التربية والتعليم يزور إدارة التقنيات ومصادر التعلم

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بزيارة إلى إدارة التقنيات ومصادر التعلم، إذ قام بجولة تفقدية بمختلف أقسام الإدارة وخصوصاً قسم الوسائل التعليمية الذي ينتج المواد التعليمية الصوتية والمرئية التي تستخدمها المدارس.

كما اطلع على جهود هذه الإدارة في إنتاج المواد الإثرائية في إطار تنفيذ الوزارة لمشروع التمكين الرقمي في التعليم وذلك بدءاً من إثراءات الصف الثاني الإعدادي لمدارس التجربة، بالتعاون مع إدارة المناهج، على أن يكون ذلك مقدمة للتوسع في إنتاج هذه الإثراءات في إطار تطبيق مشروع التمكين الرقمي.

وأكد الوزير بهذه المناسبة أن مشروع التمكين الرقمي يركز بالدرجة الأولى على امتلاك القدرة على إنتاج المحتوى الالكتروني والإثراءات بما في ذلك الإثراءات المنهجية والأنشطة الإلكترونية التي تنفذ داخل المدارس، وهي خطوة متقدمة في سياق جهود الوزارة في تعزيز التعلم الإلكتروني، مشيداً بجهود القائمين على إنتاج هذه الإثراءات المنهجية.

يذكر أنه يتم توفير المحتوى التعليمي الرقمي بصيغه المختلفة في المدارس وعلى البوابة التعليمية الرقمية على شبكة الإنترنت وفي مراكز مصادر التعلم بالمدارس وتعمل إدارة تقنيات ومصادر التعلم بالتعاون مع إدارة المناهج بإنتاج البرامج الحاسوبية والأفلام التعليمية وتسجيل الصوتيات لجميع مدارس مملكة البحرين دعماً للمناهج الحديثة للمواطنة وجميع المواد الأساسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:46 ص

      وين؟ ما فيه اي انتاج يوصل المدارس يمكن يتخيل للموظفين انهم ينتجون شيء أو ان انتاجاتهم تظل محفوظة في الوزارة.

اقرأ ايضاً