العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

رئيس الوزراء يستقبل المبعوث الخاص لوزير الخارجية التايلندي‎ ويشيد بالعلاقات الثنائية


  استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بقصر القضيبية صباح اليوم الأحد (3 أبريل/ نيسان 2016)، الأمين العام السابق لاتحاد دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) المبعوث الخاص لوزير خارجية مملكة تايلند سورين بيتسوان.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بالعلاقات الثنائية التي تربط بين مملكة البحرين ومملكة تايلند وحرص حكومتي البلدين على تعزيز تعاونهما في المجالات كافة، واستعرض رئيس الوزراء مع المبعوث الخاص لوزير الخارجية التايلندي أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين وما يشهده التنسيق بينهما على الصعيد الإقليمي والدولي والنظر في المستجدات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، حيث نوه سموه بمستوى التنسيق القائم بين البلدين في مختلف المجالات والمحافل الدولية.

وأشار رئيس الوزراء إلى حرص مملكة البحرين المتواصل على بناء نموذج قوي للتعاون البناء والمثمر مع مملكة تايلند الصديقة، وذلك من خلال دعم تفعيل الاتفاقيات الثنائية التي تربط بين البلدين في كل المجالات الاستثمارية والتجارية والاقتصادية والثقافية.

من جانبه، أشاد الأمين العام السابق لمجموعة الآسيان المبعوث الخاص لوزير الخارجية التايلندي بالدور المحوري الذي يضطلع به رئيس الوزراء في تطوير العلاقات البحرينية التايلندية وتنميتها على المستويات كافة، وبجهود سموه في تقوية علاقات التعاون الآسيوية الخليجية على مختلف الأصعدة.

وأكد المبعوث الخاص لوزير خارجية تايلند حرص بلاده واعتزازها بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين مملكة البحرين ومملكة تايلند وتطلعها لفتح آفاق جديدة تعزز من التقارب القائم بين الجانبين وتحقق المنافع المشتركة لهما في مختلف الصعد، منوهاً بمبادرات وتوجهات رئيس الوزراء لزيادة أوجه التعاون البحريني التايلندي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً