العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

مقتل عنصر في "داعش" تسبب في قتل جندي أميركي بالعراق

أعلن التحالف الدولي للتصدي لتنظيم "داعش" في العراق وسورية اليوم الأحد (3 ابريل/ نيسان 2016) أنه قتل عنصراً بتنظيم "داعش" يعتقد أنه المسئول عن هجوم شنه التنظيم على القوات الأميركية في شمال العراق وأودى بحياة فرد من مشاة البحرية الأميركية.

وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل الأميركي ستيف وارين للصحافيين إن المتشدد واسمه جاسم خديجة الضابط العراقي السابق الذي لم يكن مصنفاً كعنصر شديد الأهمية قد قتل في غارة شنتها طائرة من دون طيار الليلة قبل الماضية في شمال العراق.

وأضاف وارين مشيراً لقصف قاعدة تستخدمها القوات الأميركية قرب بلدة مخمور الواقعة بين الموصل وكركوك "لدينا معلومات أنه كان خبيراً في الصواريخ وأنه تولى تنسيق هذه الهجمات".

وتسبب ذلك الهجوم في قتل السارجنت لويس كاردين من مشاة البحرية وإصابة ثمانية آخرين وكلهم ضمن قوة يقل حجمها عن 200 جندي حيث تتولى توفير الحماية لقوات الجيش العراقي التي تحقق تقدماً بطيئاً في حملة لتطهير مناطق محيطة بالموصل التي يتخذ منها تنظيم "داعش" معقلا له.

وكان كاردين ثاني عنصر من الجيش الأميركي يقتل في عمليات بالعراق منذ بدأت حملة للتصدي للتنظيم في 2014. وقال وارين إن خمسة آخرين من أعضاء التنظيم قتلوا في الغارة الجوية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً