العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

العاهل السعودي يعرب عن أمله في إحلال السلام في سورية و اليمن

أعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الأحد (3 ابريل/ نيسان 2016)، خلال جلسة المباحثات التي عقدها مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، عن أمله أن تثمر الجهود الدولية في حل الأزمة السورية، وأن يحل السلام والأمن في اليمن.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) ان خادم الحرمين الشريفين عقد في قصر اليمامة اليوم جلسة مباحثات رسمية مع مودي.

ونقلت وكالة "واس" عن العاهل السعودي قوله "إننا نقدر لبلادكم اهتمامها بقضايا المنطقة وحرصها على دعم استقرار دولها، ونأمل أن تثمر الجهود الدولية في حل الأزمة السورية وفق مقررات (جنيف 1)، وأن يحل السلام والأمن في اليمن الشقيق والوصول من خلال المشاورات اليمنية - اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة إلى حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن رقم (2216)"، كما "نؤكد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق مع حكومة بلادكم في مجال مكافحة الإرهاب".

واكد العاهل السعودي "على ثقته بأن مباحثاته مع رئيس الوزراء الهندي ستعزز علاقات التعاون في المجالات كافةً سعياً إلى تحقيق الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا الصديقين بما يخدم مصالحهما المشتركة".

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أهمية العلاقات الثنائية بين المملكة والهند، مثنياً على دور خادم الحرمين الشريفين في تنمية العلاقات الثنائية لما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين. وقلد خادم الحرمين الشريفين، رئيس وزراء الهند "وشاح الملك عبدالعزيز" تقديراً له.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً