العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

الرئيس العراقي يحذر من أزمات "محدقة" بالعملية السياسية

دعا للالتزام بالدستور في إجراء الإصلاحات

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

حذر الرئيس العراقي فؤاد معصوم، اليوم الأحد (3 ابريل/ نيسان 2016)، من أزمات "محدقة" بالعملية السياسية في العراق، داعياً إلى الالتزام بالدستور في إجراء الإصلاحات، فيما أكد وزراء ورؤساء الكتل الكردستانية في بغداد مساندتهم للإصلاحات والتغيير في مفاصل الدولة كافة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان نقله موقع "السومرية نيوز"، إن معصوم "اجتمع مساء اليوم في بغداد مع وزراء ورؤساء الكتل الكردستانية ووكلاء الوزراء الكرد في بغداد"، مبينة أن "اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي أجراها الرئيس معصوم لتداول آخر المستجدات السياسية، لاسيما حاجة الدولة إلى إصلاحات حقيقية والهدف منها محاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية وتقدم البلاد في شتى المجالات".

وأكد معصوم، وفقاً للبيان، "ضرورة الالتزام بالدستور في إجراء الإصلاحات وتنشيط اللقاءات وتشجيع الحوار البناء لمعالجة كل الإشكاليات"، داعياً إلى "إنقاذ العملية السياسية من الأزمات التي تحدق بها".

من جانبهم، جدد وزراء ورؤساء الكتل الكردستانية في بغداد تأكيدهم على "مساندة الإصلاحات والتغيير في مفاصل الدولة كافة بشكل ينسجم مع المصالح العليا للشعب العراقي بكل مكوناته المختلفة وإجراء التغيير".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي سلم يوم الخميس الماضي، رئيس البرلمان سليم الجبوري تشكيلته الوزارية الجديدة ضمن ملف مغلق، فيما حدد الجبوري مهلة عشرة أيام لمناقشة الوزارات، وشهراً لحسم الهيئات والمناصب الأمنية.

وأكد مكتب العبادي اليوم إمكانية استبدال بعض المرشحين في الكابينة الوزارية الجديدة، وفيما قلل من أهمية انسحاب بعض المرشحين، أشار إلى أن الحكومة تنتظر موقفاً من البرلمان يتماشى مع "رغبة الجماهير".

جاء ذلك بعدما أعلن المرشح الكردي لوزارة النفط ضمن الكابينة الوزارية الجديدة نزار محمد سليم، عن انسحابه من الترشيح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً