العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

الحكيم يقدم مبادرة للإصلاح الوطني لإنقاذ الوضع بالعراق

سلم زعيم المجلس الأعلى الإسلامي في العراق عمار الحكيم رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري مبادرة للإصلاح الوطني لإنقاذ الأوضاع في البلاد.

وذكر بيان للمجلس الأعلى الإسلامي في العراق، وزع اليوم الإثنين (4 أبريل/ نيسان 2016)، أن الحكيم التقى الجبوري أمس الاحد وسلمه "مبادرة الإصلاح الوطني لإنقاذ الوضع العراقي".

وتضمنت المبادرة "خارطة طريق لتشكيل حكومة التكنوقراط لإخراج البلد من الوضع المأزوم الذي وصل إليه، وتجاوز الانسداد السياسي الحالي والحفاظ على مرتكزات العملية السياسية، والتنسيق والتعاون بين القوى السياسية المختلفة".

وأشار البيان إلى أن المبادرة "تضمنت التعامل مع الوضع الراهن بواقعية بترشيده وترصينه وعقلنته وترتيب الأولويات، والاستمرار بتشكيل حكومة التكنوقراط وتمثيل المكونات الأساسية المشاركة في حكومة التكنوقراط من خلال منحها حقها بترشيح تكنوقراط، إن كان مستقلا أو سياسيا، للمواقع المحددة ضمن مواصفات وشروط يضعها رئيس الوزراء مع صلاحيته بالبت بالمرشحين".

ودعا الحكيم الحكومة العراقية إلى "فتح باب الترشح لمواقع الهيئات المستقلة وكبار الدبلوماسيين والقادة العسكريين بدون استثناء وغلق ملف التعيينات ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً