العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

"google" و"acer" تطلقان جهاز "Chromebase" للإجتماعات

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت شركة "google"  بالشراكة مع مُصنع الأجهزة والإلكترونيات التايواني "acer" جهاز مؤتمرات الفيديو الآمن من فئة الكل في واحد "Chromebase" للاجتماعات، ويبلغ سعره حوالي 800 دولار. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم الإثنين (4 أبريل / نيسان 2016).

ويقدم الجهاز شاشة تعمل باللمس من نوع "IPS" وبقياس 24 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل، مع كاميرا عالية الوضوح لعقد المؤتمرات، وأربعة ميكروفونات ومكبري صوت ستيريو مخصصة لمؤتمرات الفيديو.

ويحتوي جهاز المؤتمرات على العديد من المنافذ في الجهة الخلفية، إذ يقدم ثلاثة منافذ من نوع "USB 3.0"، ومنفذ من نوع "USB 2.0"، مع منفذ لسماعات الرأس، ومنفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية.

كما يأتي الجهاز مع أدوات التحكم عن بعد والتي يمكن لفريق تقنية المعلومات استخدامها لاستكشاف مشاكل وجودة الفيديو والصوت، إلى جانب امتلاكه لمنفذ "HDMI" وتقنية الاتصال بلوتوث "Bluetooth 4.0".

وأشارت شركة "acer" إلى أن جهاز "Chromebase" يقدم أكبر شاشة عرض لأي جهاز حاسب يعمل بنظام تشغيل جوجل كروم أو أس "Chrome OS"، ويمكن تشغيل الجهاز وتوصيله وربطه بالشبكة بكل سهولة.

ويعتبر هذا الجهاز ثاني جهاز مخصص لعقد مؤتمرات الفيديو تطرحه جوجل في السوق، حيث تم إصدار أول جهاز "Chromebox" للمؤتمرات بالشراكة مع "acer" في عام 2014.

ويتصل "Chromebase" مع خدمة التراسل ومحادثات الفيديو الجماعية الفورية "Google Hangout" والتي يمكن أن تدعم ما يصل إلى 25 مشاركاً معاً، كما يمكن للجهاز تعقب جداول المؤتمرات وإضافة أشخاص للمؤتمرات لا يملكون حسابات "google".

وتشير معلومات بيان الإعلان إلى توفر الجهاز في كل من أسواق الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وأيرلندا وأستراليا، ومن المتوقع وصوله إلى أسواق أخرى في وقت قريب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً