العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

رئيس المحكمة الدستورية الأردنية يتعرّف على مقتنيات متحف البحرين الوطني

خلال زيارته لمملكة البحرين

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد متحف البحرين الوطني، صباح اليوم الاثنين اليوم الاثنين (4 أبريل/ نيسان2016)، زيارة رئيس المحكمة الدستورية الأردنية المستشار طاهر حكمت والوفد المرافق له، بحضور رئيس المحكمة الدستورية البحرينية، الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة، وكان في استقبالهم عددٌ من ممثلي قطاعَي الآثار والمتاحف بهيئة البحرين للثقافة والآثار.

واطّلع الوفد على مختلف أقسام المتحف وقاعاته التي تضم مجموعةً من القطع الأثرية القيّمة، كما تعرّف الوفد على مظاهر التراث البحريني الأصيل التي تعكسها النماذج والصور في قاعة العادات والتقاليد، إضافة إلى المخطوطات العربية النادرة التي ضمّها معرض المخطوطات العربية والمقام في الفترة من 4 أبريل إلى 4 مايو/ أيار من العام الجاري في مبنى المتحف الوطني. وفي ختام زيارته توجّه الوفد إلى مبنى المسرح الوطني المطلّ على الساحل، مشيدين بالعناصر المعمارية المستخدمة والمستوحاة من فن العمارة البحرينية التقليدية.

من جانبه، أبدى رئيس المحكمة الدستورية الأردنية إعجابه بالاهتمام الكبير الذي توليه هيئة البحرين للثقافة والآثار بقطاع والآثار والتراث، كما أشاد بالنهضة التي تشهدها الساحة الثقافية في مملكة البحرين، في إشارةٍ إلى معرض البحرين الدولي للكتاب في نسخته الـ 17 والذي احتضن المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً