العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

ناصر بن حمد: الفريق البحريني حقق أهدافه بالمراكز الأربعة الأولى في سباق فرنسا للقدرة


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق يواصل حصد الإنجازات في السباقات الأوروبية وذلك بفضل الروح العالية التي يعيشها الفريق بعد الإنجازات التي تتحقق من سباق لآخر بالإضافة إلى حرص الفرسان لتحقيق أفضل النتائج من أجل إبراز مكانة البحرين رياضياً بصورة عامة والقدرة بصورة خاصة في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك بالإضافة إلى تأكيد المستوى الذي وصل إليه الفرسان ورياضة القدرة بصورة عامة.

وكان فرسان الفريق الملكي البحريني لسباقات القدرة قد حققوا المراكز الأربعة الأولى بسباق فونتونبلو مسافة 160 كم جنوب مدينة باريس بفرنسا.

وأضاف ناصر بن حمد بأن الفريق حقق الأهداف التي شارك من أجلها في سباق فرنسا وذلك في طريق تحقيق الانجازات الرياضية المشرفة للملكة إضافة إلى إعداد الفريق للبطولات المقبلة في سباقات القدرة أملا في تحقيق النتائج المشرفة في تلك البطولات وزيادة حجم الانجازات للفريق الملكي والعمل على تعزيزها.

وأشار ناصر بن حمد بأن الفريق الملكي استفاد كثيراً من هذه المشاركة المتميزة من حيث التدريب والأداء وحماس الفرسان لاحتلال المراكز الأولى بعد أن جاءت هذه الأمور بالطريقة التي رغب بها الفريق ومكنته من تحقيق المراكز الأولى في سباق فرنسا والتي كانت مكانا لتأكيد تفوق القدرة البحرينية وتطورها في مختلف جوانبها.

وأشار ناصر بن حمد بأن جميع الفرسان كانوا عند حسن الظن وإن النتائج الإيجابية والمراكز الأولى ستعطي الفريق دافعا قويا للمشاركات المقبلة والتي نتوقع أن تكون قوية جدا من الناحية الفنية والتي تتطلب تحضيرات كبيرة ومغايرة.

وأشاد ناصر بن حمد بالنتائج التي حققها الفرسان والمدربين مقدرا الجهد الذي بذل للتجهيز ولإعداد لهذا السباق حيث يأتي هذا الإعداد لتأهيل الفرسان للمشاركة ببطولة العالم التي ستقام بمنتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل في مدينه دبي.

وكانت نتائج الفريق قد جاءت على النحو التالي المركز الأول الفارس محمد عبدالصمد مع الجواد ديرووم ومدربه الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة متوسط سرعة 20.6 كم والمركز لثاني الفارس جعفر ميرزا مع الجواد شانقو ومدربه الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة متوسط سرعة 20.3 كم و المركز لثالث الفارس الشيخ صقر بن خالد آل خليفة ومدربه الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة متوسط سرعة 20.2 كم و المركز الرابع الفارس عبدالرحمن السعد والجواد تسيكا ومدربه الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة متوسط سرعة 20.02 كم المركز السابع الفارس عبدالرحمن الزايد والمواد تاريك ومدربه الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة متوسط سرعة 19.7 كم.

ولم يحالف الحظ الفارس سلمان رضي في إتمام مسافة السباق حيث فضل الانسحاب للحفاظ على سلامة الجواد قبل المرحلة الأخيرة.

تسيد فرسان الفريق الملكي السباق من انطلاقته مع منافسه شرسة لفرسان فرنسا واسبانيا طوال ألمراحل الخمس والتي وزعت بشكل يحد من سرعة الفرسان حيث بلغة المرحلة الأولى 35 كم متعرجة والمرحلة الثانية 36 كم مرتفعة والمرحلة الثالثة 30 كم متعرجة والمرحلة الرابعة 36 كم مرتفعة والخامسة والأخيرة 23 كم.

وقد شارك بالسباق عدد من الدول الأوروبية مثل اسبانيا بلجيكا البرتغال ماليزيا وعمان وفرنسا البلد المنظم في الختام تم تتويج الفرسان البحرينيين و عزف السلام الملكي البحريني في قرية القدرة بمدينة فونتونبلو.

 

اكتساح للشيخ دعيج بن سلمان

وقدم الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة الشكر والتقدير إلى ناصر بن حمد على توجيهاته منذ انطلاق السباق ورسم خطة الفوز لتحقيق المراكز الأولى مبين انه عمل على تجهيز الجياد المناسبة لهذا السباق بإسطبل المرموم التابع للفريق الملكي بمدينة دبي وأشاد بأداء الفرسان بشكل عام والفارس محمد عبدالصمد بشكل خاص الذي ترجم التوجيهات والتعليمات بشكل مميز مما مكنه بالفوز بالمركز الأول متفوقا على الفرسان الأوربيين.

 

متابعة سلمان بن صقر

كما تابع السباق المدرب الشيخ سلمان بن صقر مجريات السباق من البحرين والتواصل مع مساعده المدرب الجديد غازي الدوسري الذي سير الفارس صقر بن خالد آل خليفة للحصول على المركز الثالث وهو الظهور الثاني للفارس على مستوى أوروبا مقدرا الجهد الذي بذله الفارس في تسيير الجواد مبينا أن الجواد تم تدريبه وشحنه من البحرين للمشاركة بالسباق الذي خطط له ناصر بن حمد.

 

عودة أحمد عبدالله

وعاد بعد غيبه طويلة المدرب أحمد عبدالله لميادين السباقات الأوربية بتجهيزه الجواد زلامو الذي شارك مع الفارس سلمان رضي وقد فضل أن يسحب الجواد قبل نهاية لسباق بعد ظهور حالة الإعياء والتعب على الجواد مثنيين على أداء الفريق وإدارة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إدارته للسباق و تشجيعه للعودة لتدريب الجياد بعد الإصابة التي المت به قبل أربع سنوات.

 

ميرزا والسعد في النخبة

وحقق الفارس عبدالرحمن السعد إنجاز شخصي بتسجيل اسمه ضمن فرسان نخبة العالم للكبار بعد محاولات عديدة استمرت لأكثر من ثلاث سنوات وتأهله للمشاركة في بطولة العالم القادمة.

كما جدد الفارس جعفر ميرزا تسجيل اسمه ضمن فرسان النخبة العالمي فئة الكبار وتأهله للمشاركة في بطولة العالم القادمة مقدرا لكل من ناصر بن حمد على دعمه وتشجيعه والشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة على إعطائه الفرصة للمشاركة بهذا السباق.

 

خالد حسن يشيد بجهود ناصر بن حمد

وفي الختام أكد مدير الفريق الملكي خالد حسن استحقاق الفريق المراكز الأولى بجدارة والذي ترجم التوجيهات والتعليمات التي رسمت للفريق قبل مغادرته البحرين من قبل ناصر بن حمد وشكرا لجميع المدربين الجهد الكبير الذي بذل لتجهيز الجياد بالشكل المطلوب للفوز بسباق فونتونبلو الكلاسيكي والذي يحظى بمتابعة من ملاك الخيل والمهتمين بسباقات القدرة على مستوى العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً