العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

الكويت...مراسلات الحكومة بلا ورق بدءاً من يناير المقبل

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قرر مجلس الوزراء تعميم التراسل الإلكتروني على الجهات الحكومية وإيقاف التراسل الورقي اعتبارا من 1 يناير/ كانون الثاني 2017، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم (الإثنين).

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم (الإثنين) في قاعة مجلس الوزراء في قصر بيان برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد .

وبعد الاجتماع صرح وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود بما يلي: اطلع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه على الرسالة التي تلقاها صاحب السمو الأمير من ملك المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود المتضمنة دعوة سموه لحضور القمة التي ستعقد بين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية والمقرر عقدها في الرياض في الحادي والعشرين من شهر أبريل الجاري .

 

كما اطلع مجلس الوزراء على الرسالة الموجهة لصاحب السمو الأمير من الملك محمد السادس ـ ملك المملكة المغربية الشقيقة والتي تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين والحرص المشترك على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها في كافة المجالات والميادين وتدارس سبل الارتقاء بالشراكة الخليجية ـ المغربية إلى أعلى مستويات.

ثم اطلع مجلس الوزراء على الرسالة الموجهة لصاحب السمو الأمير من الرئيس أشرف غاني ـ رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية ودونالد تسك رئيس المجلس الأوروبي والتي تعلقت باستضافة الاتحاد الأوروبي وحكومة أفغانستان مؤتمرا وزاريا حول أفغانستان والمقرر عقده في بروكسل خلال شهر أكتوبر القادم.

كما اطلع مجلس الوزراء على الرسالة الموجهة لصاحب السمو الأمير من بان كي مون ـ الأمين العام للأمم المتحدة المتضمنة دعوة سموه لحضور استعراض منتصف المدة الشامل والرفيع المستوى لتنفيذ برنامج عمل اسطنبول المعني بأقل البلدان نموا والمزمع عقده في مدينة انطاليا في الجمهورية التركية خلال شهر مايو المقبل.

واطلع مجلس الوزراء كذلك على الرسالة الموجهة لصاحب السمو الأمير من الدكتور أحمد محمد علي ـ رئيس البنك الإسلامي للتنمية والتي تضمنت التهنئة بنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا والذي عقد في لندن شهر فبراير الماضي والتأكيد على استعداد البنك التعاون مع المجتمع الدولي بهدف حشد المزيد من الموارد المالية لتلبية الاحتياجات الإنمائية والتنموية لدول منطقة الشرق الأوسط.

كما أحاط رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد – مجلس الوزراء علما بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد إبراهيم غندور ـ وزير خارجية الجمهورية السودانية الشقيقة وفحوى المحادثات التي أجراها والتي تناولت سبل تعزيز الروابط الوثيقة القائمة بين البلدين الشقيقين وتوسيع علاقات التعاون بينهما في كافة المجالات والميادين بالإضافة إلى القضايا الأخرى محل الاهتمام المشترك.

ثم اطلع مجلس الوزراء على توصية لجنة متابعة قرارات مجلس الوزراء والتنمية بشأن اطلاعها على اخر مستجدات وتطورات مشروع التراسل الإلكتروني وقرر تعميم التراسل الإلكتروني على الجهات الحكومية وإيقاف التراسل الورقي اعتبارا من تاريخ 1/1/2017.

كما بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً