العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

مقتل 3 محتجين في اشتباك بسبب إنشاء محطة كهرباء في بنجلادش

قالت السلطات في بنجلادش إن ثلاثة أشخاص قتلوا اليوم الإثنين (4 أبريل/ نيسان 2016) حين أطلقت قوات مكافحة الشغب النار إثر تعرضها لهجوم من متظاهرين احتجوا على محطة كهرباء ينتظر أن تشيدها شركة صينية.

واتفقت مجموعة (إس. آلام) من بنجلادش في وقت سابق هذا العام مع شركة صينية لإنشاء محطة تعمل بالفحم في ضاحية تشيتاجونج الساحلية لتوليد 1320 ميجاوات من الكهرباء.

وقالت السلطات إن قرويين مع المشروع وضده تجمعوا واشتبكوا في قرية بنشخالي في تشيتاجونج على بعد 265 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من العاصمة دكا وعند نقطة ما استهدف بعض المحتجين قوات الشرطة.

وقال ضابط شرطة إن أفراد مكافحة الشغب حاولوا تفريق المحتجين بطريقة سلمية ولم يطلقوا النار إلا حين تعرضوا لهجوم. وأضاف الضابط للصحفيين "فتحت قوات الشرطة النار على مشاغبين وقتل ثلاثة أشخاص".

وكان المحتجون يعترضون على إنشاء المحطة وأبدوا عدم رضاهم عن التعويض الذي دفع لهم مقابل انتزاع الأراضي لمشروع إنشاء المحطة الذي سيتكلف 1.8 مليار دولار بينما عبر المؤيدون عن رضاهم عن التعويض.

وقال مسئول كبير بمجلس تطوير الطاقة في بنجلادش لرويترز إن المشروع لا يزال في مرحلة مبكرة وإنه سيستغرق أربع سنوات على الأقل.

وأضاف أن المجلس وقع بالفعل عقدا منفصلا لشراء الكهرباء من مجموعة (إس.آلام).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً