العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ

السجن 10 سنوات لمتهم وسنة لآخرَين بقضية مخدرات

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل وأمانة سر ناجي عبدالله غيابيا بالسجن 10 سنوات وغرامة 5 آلاف للمتهم الأول وحبس المتهمين الثاني والثالث لمدة سنة وتغريمهما ألف دينار ومصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

وأشارت أوراق القضية الى أن أعمار المتهمين (19، 20، 22 سنة).

وقالت المحكمة من ضمن حيثيات حكمها ان المحكمة عند تقدير العقوبة تضع في الاعتبار ظروف المتهم الاول وتأخذه بقسط من الرأفة بما تخوله المادة (72) من قانون العقوبات.

وادانت المحكمة المتهمين لانهم في (7 أبريل/نيسان 2014)، باع المتهم الأول بقصد الاتجار حشيشاً في غير الأحوال المرخص بها قانونا، بينما حاز واحرز المتهمان الثاني والثالث بقصد التعاطي حشيشاً ومورفيناً ومؤثر ديازيبام في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وتشير تفاصيل القضية الى ورود معلومات عن المتهم الأول أنه يحوز ويحرز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، وعليه تم اعداد كمين وترتيب مصدر سري لشراء المادة المخدرة من الحشيش مقابل 100 دينار، على ان يكون مكان التسلم والتسليم بمنطقة مدينة حمد.

وفي يوم الواقعة تمت عملية التسلم والتسليم وتحرك المتهم بالسيارة وتتبعته الشرطة الى ان التقى المتهم الثاني وبرفقته المتهم الثالث بالمنطقة ذاتها، وعليه تم ضبطهم وعثر على المبلغ وعقبي سجائر محشوة في طفاية السيارة، كما عثر بمسكن المتهم الاول على قطعة صغيرة .

واعترف المتهم الاول في محاضر الاستدلالات ببيعه المواد المخدرة، كما اقر بواقعة الكمين الذي حصل بهذه الواقعة، كما انه باع للمتهم الثاني قطعة مقابل 10 دنانير.

واعترف المتهم الثاني في التحقيقات بأن المتهم الأول اتصل به وعرض عليه شراء قطعة مخدر مقابل 10 دنانير فوافق وذهب اليه برفقة المتهم الثالث.

وأضاف المتهم الثاني أن المتهم الأول باع له حشيشاً 3 مرات، كما اعترف المتهم الثالث بالمضمون ذاته.

العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً