العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ

تركيا تقود وساطة لاقناع مفتي ليبيا السابق بتأييد المجلس الرئاسي

أعلن المبعوث التركي إلى ليبيا أمرالله شلار أن بلاده تقود وساطة بين مفتي ليبيا السابق الصادق الغرياني والمجلس الرئاسي بقيادة فائز السراج ،تهدف الى تقارب وجهات الطرفين، دعما للعملية السياسية في ليبيا .

وقال شلار ، في مؤتمر صحفي بطرابلس أمس الإثنين (4 أبريل / نيسان 2016) ، إنه التقى مع رئيس المؤتمر الوطني المنتهية ولايته نوري أبوسهمين ومشايخ بدار الإفتاء ، على رأسهم المفتي الليبي السابق الصادق الغرياني ومع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ، لمناقشة سبل حل الأزمة المتصاعدة بين الطرفين، منذ وصول المجلس الرئاسي الى طرابلس، بحسب وكالة بوابة افريقيا الاخبارية الليبية.

وأضاف شلار ، أن ليبيا دخلت مرحلة مهمة ،بعد دخول المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى طرابلس، مشيرا أن الحوار هو السبيل الوحيد لاستقرار ليبيا.

يذكر أن مفتي ليبيا السابق الصادق الغرياني ،كان قد أعلن رفضه لمقدم المجلس الرئاسي الى طرابلس عن طريق فتوى ،اعتبرها مؤيدو المؤتمر الوطني أنها تمثلهم، مؤكدين رفضهم التعامل مع المجلس الرئاسي، مالم تأخذ بعين الاعتبار ملاحظات المفتي والمؤتمر الوطني في الاتفاق السياسي.

كان المبعوث الخاص للرئيس التركي طيب رجب أردوغان قد وصل صباح اليوم الاثنين العاصمة إلى طرابلس، عن طريق مطار معيتيقة لمقابلة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً