العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ

"ديزني" تعلن رحيل المسئول الثاني فيها


أعلنت مجموعة "والت ديزني" بشكل مفاجئ رحيل توماس ستاغز المسئول الثاني فيها الذي كان اسمه مطروحا بجدية ليتولى رئاسة شركة الترفيه والإعلام الأميركية العملاقة.

وأوضحت المجموعة في بيان أن ستاغز سيغادر مهامه كمدير للعمليات اعتبارا من السادس من مايو/ أيار ليصبح مستشارا "خاصا" حتى نهاية السنة المالية الحالية، لرئيس مجلس الإدارة روبرت ايغر. وقالت المجموعة في بيانها أنها ستعيد النظر في خطة خلافة ايغر قبل مغادرته منصبه بعد سنتين من الآن.

وأكدت "ديزني" انه "قبل سنتين تقريبا من مغادرة ايغر مهامه كرئيس لمجلس الدارة ومدير عام، سيوسع مجلس ديزني عملية إيجاد خلف له من أجل وضع قائمة بمرشحين أقوياء".

ولم تشر المجموعة إلى أسباب مغادرة توماس ستاغز الذي كان يعتبر خلفا مؤكدا لايغر بعد ترقيته إلى منصب مدير العمليات في شباط/فبراير 2015.

وأمضى ستاغز (55 عاما) 26 عاما ضمن مجموعة "ديزني" حيث ارتقى خطوة خطوة سلم التراتيبة. وقد شغل فيها مناصب إستراتيجية مثل المدير المالي ورئيس المتنزهات والمجمعات التي ساهم كثيرا في نجاحها.

وهو يقف أيضا وراء شراء استديوهات الرسوم المتحركة "بيكسار" بسعر 7,4 مليارات دولار والتي أنعشت مجموعة "ديزني" بفضل انتاجات ضخمة وناجحة مثل "توي ستوري" و"راتاتوي" و"كارز".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً