العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ

فيلم "جزيرة الهلامايا" يُعرض في عيد الفطر... والمخرج الكوهجي: "العمل سيبهر جماهير طفاش"

احد مشاهد التصوير فيلم البحريني
احد مشاهد التصوير فيلم البحريني " الهلامايا" في الهند

كشف المخرج البحريني الشاب يوسف الكوهجي عن الانتهاء من  تصوير فيلم "سوالف طفاش...جزيرة الهلامايا" الذي  صوّرت مشاهده في الهند وبنفس طاقم فريق المسلسل البحريني المعروف "سوالف طفاش"، مضيفاً أن الفيلم سيعرض في دور السينما البحرينية والخليجية في يوليو/ تموز المقبل، في فترة عيد الفطر المبارك.

وأضاف المخرج الكوهجي لـ"الوسط" من موقع استديوهات شركة حوار للإنتاج الفني، أن تغيير الفكرة من مسلسل إلى فيلم سينمائي في الدرجة الأولى تعود لنا كشركة إنتاج، فنحن حققنا نجاحاً غير متوقع في المواسم الثلاثة السابقة من مسلسل سوالف طفاش والآن نسأل أنفسنا "ماذا بعد؟"، ونحن نريد أن نقدم الجديد دائماً لمحبي طفاش ونريد إضفاء تجربة جديدة لإنتاج الأفلام السينمائية في البحرين".

وحول أحداث الفيلم  قال الكوهجي بأن الجديد في هذا الفيلم هو أن طفاش يصاب بمشكلة في فريج طفاش تجبره على السفر مع جسوم لـ"جزيرة الهلامايا" لإيجاد حل لهذه المشكلة، وهو لا يعلم بأنه سيكون فريسة مأزق أكبر في الجزيرة البعيدة، ما يجبر رجال حيّه على السفر لتخليصه هو وجسوم. وعن اسم الفيلم قال إنه مقتبس من كلمة "بوداوود" في المسلسل: "سلوم بوتيلة متواجد في جبل الهلامايا".

وأضاف الكوهجي بأن شخصيات الفيلم الذي تم تصويره في ستوديو فريج طفاش وفي الهند، هم أنفسهم المشاركون في المسلسل ولكنهم سيلعبون دورين فيه، ويشارك معهم الفنان إبراهيم بحر كإضافة جديدة لفريق طفاش، كما يشارك في التمثيل ممثلون هنود. وأوضح أن طموحه وطموح فريق العمل ينطلق من الجهد الكبير الذي بذلوه لتقديم عمل سينمائي متكامل في بلد جديد عليهم، سافروا إليه للعمل مع طاقم مكون من حوالي 95 شخصاً من ممثلين وفنيين محليين وهنود؟ ويؤكد: "بذلنا جهد لم نتعود عليه من قبل"، وأن الفنيين الهنود المشاركين معه لازالوا يصرون على عرض الفيلم في دور السينما الهندية كذلك.

يُذكر أن المخرج الشاب يوسف الكوهجي شارك في إنجاز مسلسل سوالف طفاش في موسمه الأول في العام 2009 كمساعد مخرج، ومن ثم كمخرج في الموسمين الثاني والثالث.

سلوى الجراش ونورة البلوشي
سلوى الجراش ونورة البلوشي
لقطات التصوير في احد مشاهد الفليم البحريني
لقطات التصوير في احد مشاهد الفليم البحريني
المخرج يوسف الكوهجي متحدثا ل
المخرج يوسف الكوهجي متحدثا ل " الوسط " في استديوهات حوار
المخرج يوسف الكوهجي متحدثا مع الممثل علي الغرير
المخرج يوسف الكوهجي متحدثا مع الممثل علي الغرير
احد مشاهد الفيلم
احد مشاهد الفيلم




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً