العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ

الكويت توزع مساعدات غذائية على عائلات نازحة في البصرة

وزعت اليوم الثلثاء (5 ابريل/ نيسان 2016) الكويت مساعدات على العائلات النازحة في مدينة البصرة العراقية تخفيفاً عن كاهل العائلات النازحة هناك.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عن القنصل العام لدولة الكويت في البصرة يوسف عاشور الصباغ قوله إن المساعدات التي وزعت جاءت بتنسيق بين القنصلية وجمعية الهلال الأحمر الكويتي مع نظيرتها العراقية والتي تأتي في إطار التبرع الذي أعلنه أمير الكويت بقيمة 200 مليون دولار لدعم النازحين العراقيين.

وأشار إلى أن الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية وزعت على العائلات النازحة التي تقطن بمجمع النازحين وسط البصرة، لافتاً إلى أن الدفعة الأخرى ستوزع تباعاً لتلبية احتياجات جميع العائلات النازحة المنتشرة في عموم البصرة.

وأضاف أن المساعدات شملت معونات غذائية تحتاجها العائلات في حياتها اليومية بهدف المساعدة في التخفيف من حجم معاناتهم التي يعيشونها بشكل يومي.

من جانبه، أكد موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي احمد عبدالله أن الدفعة الاولى شملت نحو 100 عائلة، مشيراً إلى أن الايام المقبلة ستشهد توزيع دفعات أخرى تغطي احتياجات ما يقرب من ثلاثة آلاف عائلة تمثل إجمالي عدد العائلات النازحة الموزعة في وسط مركز المدينة والاقضية والنواحي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً