العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ

البابا فرنسيس يرغب في زيارة اليونان دعماً للمهاجرين

عبر البابا فرنسيس عن رغبته في زيارة جزيرة يونانية لإبداء تضامنه مع المهاجرين ودعمه لهم كما أعلن السينودوس المقدس للكنيسة اليونانية الارثوذكسية اليوم الثلثاء (5 ابريل/ نيسان 2016) موضحاً أنه أعطى موافقته على زيارة رعوية الى ليسبوس.

واضاف السينودوس في بيان نشر على موقع الكنيسة اليونانية الالكتروني انه دعا ايضا البطريرك المسكوني برتلماوس الاول "لكي يشرف ليسبوس بوجوده يوم زيارة البابا فرنسيس".

ولم يورد البيان أي موعد للزيارة لكن بحسب موقع دوغما اليونانية المتخصص فان هذه الزيارة ستحصل في 15 أبريل.

وبحسب البيان فان رئيس الكنيسة الارثوذكسية اليونانية ايرونيموس ابلغ "برغبة البابا فرنسيس بزيارة اليونان من أجل توعية المجموعة الدولية إلى ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق نار فوري في النزاعات" في الشرق الاوسط و "تسليط الضوء على المشكلة الانسانية الكبرى" التي يشكلها تدفق المهاجرين.

واضاف أن السينودوس "وافق على اقتراح البابا فرنسيس بزيارة جزيرة في بحر ايجه، اذا كانت زيارة لبضعة ساعات وخارج اطار البروتوكول وترتدي طابعا رمزيا وانسانيا".

واقترحت كنيسة اليونان غير المنفصلة عن الدولة جزيرة ليسبوس التي شكلت بوابة العبور إلى أوروبا امام المهاجرين في العام 2015 كما اضاف البيان.

وخلص إلى القول إن "شخصية وهيبة البطريرك المسكوني" الذي يوجد مقره في اسطنبول وكذلك "الثقل الذي يمثله وجود البابا سيوجهان رسالة مدوية لتنبيه المجموعة الدولية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً