العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ

المدرب الفرنسي جوركيف: اكتشفت محيطا عنيفا في ملاعب الجزائر

أفاد المدير الفني السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم الفرنسي كريستيان جوركيف، بأنه اكتشف محيطا عنيفا في ملاعب الجزائر، مؤكدا أن "محاربي الصحراء" بإمكانهم فعل شيء كبير في مونديال روسيا 2018.

وارجع جوركيف سبب مغادرته للجزائر إلى المحيط الصعب الذي اكتشفه في الجزائر إلى العنف في الملاعب وغياب التكوين لدى الأندية. كما لفت أن رحيله قد لا يكون في مصلحته على اعتبار أن المنتخب الجزائري قادر على فعل شيء كبير في المونديال بعد عامين.

وقال جوركيف في حوار لصحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم الثلثاء (5 أبريل/ نيسان 2016) "عندما ذهبت (إلى الجزائر) كان ذلك من أجل أن أتكفل بالمنتخب الأول الذي كان يمثل أولوية، ولكن أيضا تعزيز سياسة تقنية شاملة للمساعدة على تطوير كرة القدم الجزائرية. ما حققته مع لوريان، كنت اطمح لتكراره مع الاتحاد الجزائري".

وأضاف "كنت أقيم في الجزائر في العام الأول (من عقده)، مع المنتخب عموما سار كل شيء على ما يرام باستثناء نهائيات كاس أمم أفريقيا التي أخفقنا في التتويج بها لأسباب مختلفة، وهذا مثل خيبة أمل. في نفس السياق قمت بعمل حول التكوين بصفة عامة وذلك الخاص بالكوادر الذي بقى في الأدراج، كانت هناك عوامل لم تسمح بتجسيده على المستوى التقني والسياسي. على مستوى الأندية الأمر معقد للغاية. اكتشفت في الجزائر محيطا عنيفا في الملاعب وأيضا غياب التكوين لدى الأندية".

وكشف جوركيف بأنه قرر الخريف الماضي عدم الإقامة في الجزائر والبقاء فيها خلال أيام المعسكرات فقط بسبب القطيعة التي حدثت مع الإعلام الذي وصفه بـ"المنحرف" وخاصة في محيط المنتخب.

وتابع "بصفة عامة لم أجد نفسي في هذا الوضع، كانت هناك فجوة. في الخريف الماضي كان هناك نوع من القطيعة. استخلصت العبر لأنني كنت لا أريد البقاء في الجزائر دون أن أقوم بشيء، لذلك غادرت مسكني وكنت لا ازور الجزائر إلا بمناسبة المعسكرات، إذن كان هناك قليل من العمل وهو ما لم يكن ليرضيني".

وأضاف "المنتخب تجاوز مؤخرا مستوى معين، انه فريق لديه الموهبة ومتماسك جدا. على مستوى العلاقات والالتزام في التدريبات، الأمور كانت رائعة، للأسف لم يكن لدي سوى ثلاث حصص تدريبية في كل معسكر، بالنسبة لشخص مثلي الذي تعود على العمل اليومي لمدة 25 عاما، هذا قليل".

يشار أن الاتحاد الجزائري أعلن أول أمس الأحد انفصاله بالتراضي عن المدرب كريستيان جوركيف بطلب منه منوها أن عين المدرب المساعد نبيل نغيز مدربا مؤقتا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً