العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ

نائب وزير الخارجية الكويتي: الاجواء مهيأة لتحقيق نتائج ايجابية بين الاطراف اليمنية

عبر نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله عن تفاؤله بنتائج المفاوضات بين الأطراف اليمنية والتي من المقرر أن تستضيفها الكويت في الثامن عشر من الشهر الجاري، لافتا إلى أن الاجواء مهيأة لتحقيق نتائج ايجابية من خلالها.

واضاف الجارالله في تصريح صحفي عقب مباحثات عقدها مع المبعوث الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف اليوم الثلثاء (5 أبريل/ نيسان2016) في مقر وزارة الخارجية الكويتية إن الكويت تعمل على قدم وساق لإتمام الاستعدادات لاستضافة الاجتماع مؤملا أن يضع الاجتماع حدا للصراع في اليمن ومعالجة الاوضاع الانسانية للشعب اليمني.

وأشار الى وصول أطراف يمنية لإجراء ورشة عمل تتعلق بتثبيت وقف إطلاق النار الذي سيعلن عنه في العاشر من الشهر الجاري مبينا أن الاتحاد الاوروبي يبذل جهدا لإنجاح وتثبيت هذه الورشة التي ستباشر عملها غدا الاربعاء.

من جهته أكد بوجدانوف في تصريح مماثل أن استضافة الكويت لهذه المفاوضات تمثل فرصة سانحة للتوصل الى اتفاق شامل ينهي الازمة ويسمح باستئناف الحوار السياسي بين الاطراف اليمنية.

وأضاف بوجدانوف إن روسيا تنسق خطواتها وتعمل سويا مع الكويت في هذا الإطار لدعم جميع جهود مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً