العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ

أرامكو السعودية ترفع سعر بيع النفط لأمريكا قبل بدء موسم الرحلات الصيفية

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلثاء (5 أبريل/ نيسان 2016) أن أرامكو السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم رفعت أسعار بيع النفط الخام إلى الولايات المتحدة تسليم أيار/مايو المقبل قبل بدء موسم السفر والرحلات الصيفية في الولايات المتحدة والذي يشهد عادة زيادة في الطلب على البنزين.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن الشركة السعودية التابعة للدولة رفعت أسعارها الرسمية لتعاقدات تسليم أيار/مايو المقبل لكل أنواع الخام الخفيف والمتوسط والثقيل بمقدار 40 سنت لكل برميل، في حين سيتم بيع النفط فائق الخفة بزيادة قدرها 60ر2 دولار للبرميل عن سعر الخام القياسي الإقليمي بما يعني زيادة السعر بمقدار 75 سنتا لكل برميل عن تعاقدات تسليم نيسان/أبريل الحالي.

يذكر أن مصافي النفط الأمريكية عملت بمعدل 4ر90% من طاقتها التشغيلية خلال الأسبوع المنتهي في 25 آذار/مارس الماضي بزيادة قدرها نقطتين مئويتين عن معدل التشغيل في الأسبوع السابق، وذلك بحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية. وتزيد مصافي النفط طاقتها التشغيلية في نيسان/أبريل من كل عام استعدادا لمواجهة الزيادة التقليدية في الطلب على البنزين في ذروة موسم السفر الذي يبدأ في أيار/مايو من كل عام.

يذكر أن سعر نفط خام برنت القياسي لبحر الشمال ارتفع بنسبة 35% مقارنة بشهر كانون ثان/يناير الماضي وذلك بعد أن اقترحت السعودية وروسيا تثبيت مستويات الانتاج. ومن المقرر أن يعقد وزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبينها السعودية اجتماعا مع روسيا يوم 17 نيسان/أبريل الحالي في الدوحة لمناقشة الاقتراح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً