العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ

السعودية: التحقيقات لا زالت جارية في تفجير شرطة الدلم

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير الأمن العام السعودي الفريق عثمان المحرج أن التحقيقات لا زالت جارية في التفجير الذي استهدف مركز شرطة الدلم وسوف يتم الإعلان عن المستجدات عند الانتهاء من التحقيقات، مؤكدا أنه لا يزال الحديث مبكرا عمن يقف وراءه.

وأضاف، وفق ما ذكرت صحيفة "المدينة" السعودية اليوم الثلثاء (5 أبريل/ نيسان 2016)، أن التعامل الإعلامي مع الحادثة كان حسب التعليمات المعمول بها وعندما توفرت المعلومات أعلنت وزارة الداخلية جميع التفاصيل المتعلقة بها.

وأوضح، خلال رعايته حفل تخريج الدورات التخصصية للضباط بمقر مدينة تدريب المن العام في الرياض أمس أن القيادة وفرت كل ما يحتاج إليه الأمن العام والجميع يلحظ الفرق في الإمكانات والتجهيزات والمعدات والمنشآت في جميع قطاعات الأمن العام.

وأشار إلى أنهم محظوظين في الأمن العام بمتابعة ورعاية ولي العهد الذي لا يألو جهدا في توفير جميع احتياجات الأمن العام ويحرص شخصيا على تطوير إمكانات وقدرات الأجهزة الأمنية وذاك يعتبر هاجس لديه.

وفي كلمته للخريجين قال المحرج: أقول لأبنائي أنتم اليوم في مفترق حياة وستباشرون مهامكم العملية وكل منكم يحمل طموحات وآمال في نفسه وكذلك طموحات وتطلعات أهله، لا تأخذكم بالحق لومة لائم اجعلوا الله بين أعينكم والله لا يضيع أجر من أحسن عمله اعلموا أنه سيتسرب منكم من يسقط عن جادة النجاح ونأمل أن يكونوا قلة).

وأكد أن العمل الأمني في هذه المرحلة يختلف عن المراحل السابقة وليس سرا أن نقول أن أعداء الإسلام هم من يحاربون المملكة لأنها حامية الدين والحرمين ولذلك أعداء الإسلام يتربصون بأمن المملكة، ولكن بإذن الله ومن ثم حكمة ولاة أمر هذه البلاد وعدلهم وإنصافهم، ويقضة أمنها لن يتمكنوا من النيل منا.

وفي سؤال حول تمرين «صولة الحق» قال إن التمرين دعي إليه عدد كبير من قيادات الأمن في المملكة ودول مجلس التعاون والدول العربية، وهو تمرين تعبوي موحد يشارك فيه كافة قوات الطوارئ الخاصة من كافة مناطق المملكة، ويهدف إلى رفع الجاهزية وتجديد وتطوير قوات الطوارئ الخاصة وسترون بإذن الله ما يسركم فيه ويرفع رأس كل سعودي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً