العدد 4960 - الثلثاء 05 أبريل 2016م الموافق 27 جمادى الآخرة 1437هـ

نادي الحلبة للإعلام يبارك للقيادة نجاح سباق الفورمولا 1

الصخير - نادي الحلبة للإعلام 

تحديث: 12 مايو 2017

مع انطلاق الألعاب النارية وفوز سائق فريق المرسيدس الألماني روزبرغ بجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2016 وتتويجه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أثبتت مملكة البحرين بسواعد أبنائها في كل نقطة من نقاط حلبة البحرين الدولية أن كل هذه الجهود تضافرت من اجل هدف واحد هو إنجاح هذا الحدث وإبرازه للعالم۔

وقال رئيس نادي حلبة البحرين الدولية للإعلام محمد فخر الدين: "نبارك للجميع نجاح تنظيم واستضافة جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2016، الجهود التي بذلت كانت واضحة سواء من قبل حلبة البحرين الدولية أو الاتحاد البحريني للسيارات أو نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات أو الإعلاميين المتواجدين من قبل مختلف المؤسسات الإعلامية المحلية والعالمية ۔ الصور من خلال الصحف المحلية والعالمية أبرزت عدد الحضور واستمتاعهم بمختلف الأنشطة والفعاليات التي أقيمت للجميع من أصغر الحضور إلى أكبرهم سنًّا".

وأضاف أن "المركز الإعلامي اكتظ بالصحافيين والإعلاميين الذين نقلوا الصورة المشرفة لجهود حلبة البحرين الدولية لتسهيل جميع الأمور لهم من أجل تمكينهم من أداء مهامهم بكل سير وسهولة".

وعلى مستوى السباق، فان عدم وصول الألماني فيتل إلى خط الانطلاق كان أكبر صدمة لعشاق الفيراري، بينما حادث المنعطف الأول للبريطاني هاملتون حرمه لقب جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج ليحصد المركز الثالث في نهاية السباق بينما أبدع السائقون الشباب، إذ استطاع بديل الاسباني ألونسو السائق الشاب فاندورين تحقيق المركز 10 وأول نقطة لفريق المكلارين  والصاعد باسكال الذي بسيارة المنور يصل إلى المركز 13 ويتفوق على فرق عريقة مثل الساوبر والفورس انديا۔

بينما يقدم فريق هاس الأميركي انجازه الثاني في موسمه الأول بوصول رومان غروجون إلى المركز الخامس في جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2016 بعدما حل 6 في السباق الافتتاحي في ملبورن الاسترالية على حلبة ألبرت بارك ۔ تطاير الشرر في أرجاء الحلبة، كانت السيارات تتدافع لتحقيق مركز أفضل وكان الصراع على أشده سواء بين سائقي المقدمة للصدارة أو فرق المنتصف والذين كانوا يرغبون في الوصول إلى النقاط.

وذكر فخر الدين "لم تكن الإنجازات فقط على حلبة البحرين الدولية، بل نبارك أيضا للاتحاد البحريني للسيارات ونادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات اختيارهم إياها كمركز إقليمي للتدريب.

وأوضح "يأتي هذا الإنجاز ثمرة لما تحظى به مملكة البحرين من سمعة من خلال تنظيم سباقات الفورمولا 1 وأيضا النجاح للحلبات الأخرى التي استعانت بالخبرات العلمية والعملية للمارشالز البحريني، كل هذه الإنجازات كانت ولاتزال تنبع من النظرة الثاقبة لرؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة التي سطرت مستقبل رياضة السيارات والمحركات في الشرق الأوسط والعالم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً