العدد 4960 - الثلثاء 05 أبريل 2016م الموافق 27 جمادى الآخرة 1437هـ

طلبة جامعة البحرين يستعدون للامتحانات بالتهيئة النفسية والصحية

عبر برنامج "استعد معنا للامتحانات"...

جامعة البحرين - الصخير 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك طلبة جامعة البحرين في برنامج "استعد معنا للامتحانات" الذي نظمته دائرة التوجيه والإرشاد في الجامعة بعنوان "بوابة النجاح"، وذلك لتهيئة الطلبة لامتحانات منتصف الفصل.

وتوافد الطلبة على الفعالية للاستفادة من أقسام: التوجيه والإرشاد النفسي، والصحي، والتربوي، والغذائي، بالإضافة إلى زاوية خدمة الطالب المرشد حيث جلس أساتذة ومتخصصون في هذه المجالات من أجل تقديم النصح وتوجيه الطلبة لطرق المذاكرة والدراسة السليمة أثناء فترة الامتحانات.

وقالت القائم بأعمال مدير دائرة التوجيه والإرشاد بعماد شئون الطلبة سميرة أحمد البستكي: "إن الهدف من إقامة هذه الفعالية في كل فصل جامعي مساعدة الطلبة على أداء الامتحانات الفصلية والنهائية بالمستوى المطلوب من دون حدوث أية مشاكل نفسية أو صحية"، مضيفة أن الطالب يحتاج إلى برامج غذائية ونفسية وصحية تجعله يتخلص من الضغوط الدراسية والعملية خلال هذه الفترة.

بدوره، ذكر المرشد في زاوية الإرشاد النفسي، الأكاديمي في قسم علم النفس سامي محمد المحجوب أن المفهوم حول الإرشاد النفسي للطالب يجب أن يكون ملائماً لمستواه الثقافي، مضيفاً أن كثيراً من الطلبة لا يميزون الفروق الوظيفية بين المرشد النفسي والطبيب النفسي، وهنا يأتي دورنا كأساتذة في توعية الطلبة وحل مشاكلهم لينعكس ذلك على مستقبلهم الأكاديمي والمهني.

من جانبهم، عبر الطلبة عن مدى أهمية هذه البرامج التوعوية التي تؤثر إيجابياً في نتائجهم أثناء المذاكرة وفي أداء الامتحانات.

وفي هذا السياق، قال الطالب في كلية الآداب علي يوسف إن البرنامج ساعده على كيفية التركيز أثناء الامتحانات، كما ساعده في التدريب على التخلص من ضغوط الدراسة عبر مهارات الاسترخاء.

فيما وصفت الطالبة زينب سمير في كلية الآداب أيضاً أن البرنامج أحدث في داخلها صدمة إيجابية، حيث تعرفت إلى النمط الغذائي السليم أثناء المراجعة، بينما كانت تتبع نمطاً غذائياً غير صحي خلال الفترة الماضية.

يذكر أن أكثر من 450 طالباً وطالبة كانوا قد استفادوا من الاستشارات والتوجيهات النفسية والاجتماعية في العام السابق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً