العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ

الصالة الثقافية تحتفي بالراحل مجيد مرهون

في أمسيةٍ موسيقية مميزّة

بالتعاون مع أكاديمية "رد بل" للموسيقى، تقيم هيئة البحرين للثقافة والآثار  على مدار  يومين فعالية موسيقيّة فنيّة بعنوان "سمفونيات الذات"، احتفاءً بإبداعات الفنان البحريني الراحل مجيد مرهون، وتنطلق الأمسية الأولى في الساعة  6:30  من مساء يوم غد الجمعة، الموافق 8 أبريل 2016 في الصالة الثقافية، كما تقُام الأمسية الثانية السبت الموافق 9 أبريل 2016 في ذات التوقيت والمكان.

وتضم الفعالية برنامجاً موسيقياً منوّعاً، وفيلماً وثائقياً يعرض سيرة الفنان مجيد مرهون، كما تستحضر أوركسترا البحرين الوطنيّة أهم أعمال الفنان الراحل الذي يُعدّ أول موسيقي بحريني يؤلف سيمفونيات كلاسيكية لفرقة أوركسترا. وقد حصد مرهون (1945 – 2010) شهرةً عالمية وعُزِفَت مؤلفاته من قبل موسيقيي الأكاديمية الملكية السويدية للموسيقى، أوركسترا الراديو الألمانية وغيرها من الجهات الفنيّة المرموقة.

وفي عملٍ جَماعي مميّز، يقدّم حسن الحجيري، عصام "كوزمو" حماد، و الفنانَين العالميّيَن هنريك شوارز و بوجي ويسيلتوفت عروضاً بصريّة رقميّة تحاكي الأعمال الموسيقية الخاصة بالفنان مرهون، كما يؤدّي الفنان سلمان زيمان مؤسس فرقة أجراس أغنيةً بهذه المناسبة.

ويشهد هذا الإنتاج الموسيقي الفريد تعاوناً استثنائياً بين كل من فرقة أجراس، ملجأ بحرين، شركة البحرين للملاحة و التجارة الدولية BMMI، السفارة الألمانية، الاتحاد للبلاستيك، فندق نوفوتيل، اليمنتس ساين للإنتاج، جريدة ذا ويكندر، و فيرجن ميجاستور.

وتأتي هذه الفعالية المنوّعة ضمن سلسلة فعاليات مهرجان ربيع الثقافة والذي يعد الجمهور بباقةٍ منوّعة من البرامج الفنية، الأمسيات الثقافية، والعروض المسرحية، ويستمر المهرجان في نسخته الحادية عشرة حتى نهاية أبريل من العام الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:36 ص

      ماشاءالله

      في حياتة أسجنوة او في مماتة كرموة..الله كريم!؟

اقرأ ايضاً