العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ

وزيرة الصحة والسفير الايرلندي يبحثان التعاون الصحي بين البلديين

اجتمعت وزيرة الصحة فائقة الصالح في مكتبها بمبنى الوزارة بالجفير مع سفير جمهورية ايرلندا لدى مملكة البحرين طوني كوتر.

وفي مستهل اللقاء رحبت الوزيرة بالسفير الايرلندي وبالعلاقات الثنائية بين البلديين الصديقين، معربة عن تطلعات وزارة الصحة في الاستفادة من الخبرات والكفاءات الطبية الايرلندية لتطوير الخدمات الصحية والعلاجية وتدريب الكوادر الطبية والتمريضية الوطنية.

و خلال اللقاء، هنأ السفير كوتر وزيرة الصحة على نجاح مملكة البحرين في استضافة وتنظيم الحدث العالمي لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 والمشاركة الأكثر من ناجحة للفرق الطبية الوطنية في هذا الحدث.

وفي هذا الإطار، أكدت الوزيرة الصالح أهمية هذا الحدث العالمي في تبوء مملكة البحرين لمكانة عالمية مشهورة رياضياً ودور وزارة الصحة البارز في تقديم كل ما لديها من كفاءات طبية وخبرات وإمكانيات من أجهزة طبية وسيارات إسعاف وغيرها لدعم المركز الطبي في هذه السباقات وتشريف مملكة البحرين.

كما أوضحت الوزيرة أنه مع مرور 12 عاماً على تنظيم المملكة لسباقات جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 فقد اكتسبت الفرق الطبية الوطنية خبرة كبيرة دفعت جمهورية أذربيجان إلى إرسال فريق من جانبها للتدرب على أيدي الفرق الطبية الوطنية وتأهيلها وخاصة أن أذربيجان ستستضيف أحد هذه السباقات خلال الفترة القادمة.

بعد ذلك بحثت وزيرة الصحة مع السفير أوجه التعاون الصحي بين البلديين الصديقين حيث أكدت أن العديد من الكوادر الطبية الخبيرة في مملكة البحرين هم خريجون من الجامعات والمستشفيات الايرلندية وأن وزارة الصحة تتطلع إلى استمرار تخريج الكفاءات الطبية من خلال زيادة عدد الكوادر الطبية التي تنال التدريب في ايرلندا والحصول على الشهادة الايرلندية لممارسة الطب، كما أعربت عن أملها في تعزيز التعاون مع الجمهورية الايرلندية في مجال تدريب الكوادر التمريضية حديثة التخرج.

وتطرقت وزيرة الصحة خلال اللقاء إلى برنامج زيارة الأطباء الذي تحرص وزارة الصحة على تنفيذه التزاماً منها بتوجيهات القيادة في مملكة البحرين، مشيرة إلى رغبة الوزارة في استضافة الخبرات الطبية الايرلندية في بعض التخصصات لإجراء العمليات الجراحية وتدريب الكوادر الطبية والتمريضية في مجمع السلمانية الطبي.

من جانبه، أشاد السفير طوني كوتر بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتطوير خدماتها الصحية والعلاجية، مؤكداً حرص بلاده في تعزيز التعاون مع الصديقة البحرين بشتى المجالات وخاصة المجال الصحي وأن ايرلندا على استعداد في تقديم كل المساعدات الممكنة لتنفيذ تطلعات وزارة الصحة في مملكة البحرين إلى جانب عمل البلديين سوياً لاجتياز أي تحديات يمكن أن تطرأ أثناء تنفيذ هذه التطلعات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً