العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ

هواوي تكشف عن هاتفي " P9" ،"P9 Plus"

أعلنت شركة "Huawei" الصينية رسمياً عن هاتفي "P9", "P9 Plus" بمواصفات تقنية رائدة وتقنيات تصوير طُورت بالتعاون مع شركة البصريات والكاميرات الألمانية الشهيرة "Leica"، وهيكلًا معدنيًا من الألمنيوم ( مشابه لهاتف Nexus 6P)، مع وجود حساس بصمة ومنفذ "USB Type-C".

هاتف "P9 Plus" هو النسخة الأقوى والأكبر حجماً ، يمتلك الهاتف شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل مصنوعة بتقنية "AMOLED" مع ميزة تحسس الضغط مشابهة لتقنية "3D Touch" في هواتف الآيفون، ولكن هواوي أطلقت على التقنية اسم "Press Touch".

ويحمل "P9 Plus" معالج "Kirin 955" الذي يمتلك ثمانية أنوية بتردد قدره 2.5 غيغاهرتز، وبالنسبة للذواكر فهي ستتوفر بنموذج واحد هو 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي مع 64 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية..

البطارية التي ستكون بسعة 3400 ميللي آمبير/ ساعة مع تزويدها بشريحتين للشحن السريع تسمح للمستخدم باستخدام الهاتف لمدة 6 ساعات متواصلة عبر شحن لمدة 10 دقائق.

ويمتلك "P9 Plus" مُكبرات صوتية أمامية ثنائية ضمن اللوحة الأمامية للهاتف، بما يضمن الحصول على تجربة صوتية مميزة. وتقول  "Huawei" أنه يمكن تعديل شدة الصوت من المكبرات الصوتية بحسب وضعية الهاتف، بحيث يقوم أحد المكبرات بتقديم صوت بشدةٍ أعلى من الآخر.

أما هاتف "P9" فيمتلك شاشة بقياس 5.2 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل تم صنعها بتقنية "IPS LCD" وكثافة صورة بصرية قدرها 423 بيكسل/إنش. ويمتلك نفس معالج "P9 Plus" .

يتضمن الهاتف نسختين بالنسبة للذواكر: الأولى مع 3 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي مع 32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية، والثانية مع 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي مع 64 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية. ستتوفر النسختان بمنفذ "microSD" لتوسيع مساحة التخزين.

ويمتلك "P9", "P9 Plus" كاميرتين خلفيتين كل منهما بدقة 12 ميغابيكسل. قوة الكاميرا تأتي من تعاون "Huawei" مع شركة "Leica" الألمانية العريقة والمختصة بمجال العدسات والبصريات، حيث تم تصميم الكاميرتين بحيث تكون أحدهما خاصة بالتقاط الألوان، والثانية خاصة بالتقاط اللون الأبيض والأسود والتدرج الرماديّ بينهما. بهذه الطريقة، تود "Huawei" أن تقدم أفضل ما يمكن من حيث الحصول على أفضل جودة تصوير وبمُختلف ظروف الإضاءة.

ستمتلك الكاميرتين فتحة عدسة f/2.2 بميزة التركيز التلقائيّ المدعوم بالليزر، والقدرة على قياس العمق والتباين، بالإضافة لمصباحي إضاءة من نوع LED Flash، إلا أن المفاجأة هي غياب المُثبت البصريّ OIS.

سيحمل كلا الهاتفان نظام أندرويد 6.0 مع واجهة "EMUI 4.1" من "Huawei"، وسيتم طرح هاتف "P9" بسعرٍ قدره 632 دولار أميركي، بينما سيتم طرح هاتف "P9 Plus" بسعرٍ قدره 773 دولار أميركي. ستتوفر الهواتف الجديدة في الأسواق بدءًا من 16 أبريل/ نيسان الجاري، حيث سيكون الهاتف متاحاً للشراء ضمن 29 بلد في أوروبا والشرق الأوسط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً