العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ

"أحمر اليد" يلاقي النرويج في تصفيات الملحق الأولمبي

أم الحصم – اتحاد اليد 

تحديث: 12 مايو 2017

 

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد مساء يوم غدٍ (الجمعة) مباراة تاريخية له في مشواره الدولي بمشاركته في تصفيات الملحق الأولمبي المقامة حالياً في الدنمارك عندما يلتقي مع المنتخب النرويجي في السابعة مساءً بالتوقيت المحلي في أولى مبارياته في البطولة المقامة حالياً في مدينة هيرنينج الدنماركية.

ويسعى الأحمر البحريني إلى الخروج بأفضل تمثيل له في هذه المشاركة التي تشهد تواجد منتخبات عالمية لها تاريخها الطويل في كرة اليد، ويطمح من خلاها في تقديم الصورة المشرفة لكرة اليد البحرينية على رغم صعوبة المهمة الكامنة في مواجهة مثل هذه المنتخبات.

ويعتبر المنتخب النرويجي من أقوى المنتخبات الأوربية والعالمية في كرة اليد من خلال النتائج المتميزة التي ظهر بها في مشاركته الأخيرة في البطولة الأوربية وكذلك في بطولة كأس العالم الأخيرة عطفاً على ما تتمتع به اللعبة من حضور بارز على مستوى كرة اليد النسائية والتي حققت فيها العديد من البطولات العالمية والقارية.

ويشارك في التصفيات أربعة منتخبات هي البحرين، النرويج، الدنمارك وكرواتيا، ويتأهل منها المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني إلى دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل 2016، وتقام التصفيات بنظام الدوري من دور واحد وبطريقة جمع النقاط.

واستعد منتخبنا لهذه المشاركة بقيادة المدرب الجزائري عبدالجليل بوعناني واكتفى بالإعداد المحلي القصير ومن ثم اللعب ودياً مع فريق سيكيبورجل الدنماركي وخسرها بنتيجة (29/27) وعدا ذلك فقد اعتمد على التدريبات اليومية بعد اكتمال صفوف المنتخب بانضمام اللاعبين المحترفين إلى جانب المجموعة السابعة والعناصر الشابة التي تم الاستعانة بها مؤخراً لهذه التصفيات.

وتضم قائمة المنتخب البحريني 16 لاعباً هم حسين الصياد، محمد المقابي، جعفر عبدالقادر، مهدي سعد، محمود عبدالقادر، محمد عبدالحسين، يوسف جعفر، أحمد المقابي، بلال بشام، علي الخزنة، حسن شهاب، جاسم السلاطنة، قاسم محمد، حسن عيسى، علي عبدالقادر ومحمد حبيب.

وعلى صعيد متصل وصل إلى الدنمارك صباح أمس رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى اسحاقي، وأكد خلالها أن المشاركة في مثل هذه التصفيات هي فرصة حقيقية للمنتخب لاكتساب الخبرة والاحتكاك مع أقوى المنتخبات الأوروبية والعالمية، مشيراً إلى أن العمل على الظهور بالصورة المشرفة التي تعكس ما وصلت إليه كرة اليد البحرينية من مكانة في السنوات القليلة الماضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً