العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ

وزيرة الصحة تكرم الفريق الطبي المشارك في الفورمولا 1

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

كرمت وزيرة الصحة فائقة الصالح اليوم الخميس (7 إبريل/ نيسان 2016) الفريق الطبي المشارك في سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 بفندق الريجنسي وذلك بحضور الوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع، الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب محمد أمين العوضي إلى جانب حضور الكوادر الطبية والتمريضية المكرمة والمشاركة ضمن الفرق الطبية.

وقد ألقت وزيرة الصحة، في مستهل الحفل كلمة رفعت خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وإلى شعب البحرين، وذلك بمناسبة نجاح مملكة البحرين في استضافة سباقات الفورمولا 1 والتي جسدت مساعي وجهود الحكومة الموقرة المبذولة لإنجاح هذا الحدث الرياضي الدولي الهام الذي يعزز من مكانة مملكة البحرين المرموقة على الخارطة الرياضية العالمية.

وأشادت الوزيرة الصالح، في كلمتها، بمستوى التنسيق المشترك مع الجهات الرسمية في البحرين كافة وما تحقق من إنجاز مشرف على المستوى التنظيمي من خلال تسخير شتى الإمكانيات والخدمات بأفضل مستويات الجودة والكفاءة لصالح نجاح حدث رياضي يعتبر الأبرز في عالم رياضة السيارات على المستوى العالمي، إلى جانب إشادتها بمستوى التميز في الأداء المقدم من قبل أعضاء الفريق الطبي التابع لوزارة الصحة والمشارك في فعاليات سباقات الفورمولا 1 والذي يقام للعام الثاني عشر على التوالي على أرض البحرين حيث تجسد من خلاله مستوى الخبرة والكفاءة للفريق الطبي المتكامل في التعاطي مع اشتراطات ومتطلبات مضمار حلبة السباقات الدولية طيلة الأعوام الماضية.

وأكدت وزيرة الصحة، في ختام كلمتها، أن التجارب الناجحة التي سجلتها مملكة البحرين خلال هذه السباقات الدولية عاماً بعد عام والتي جاءت بدعم وتوجيهات سديدة من القيادة الحكيمة عكست بلا شك مستوى الجاهزية العالية التي تمتاز بها الطواقم الطبية المدربة والمؤهلة التي شاركت بتأمين الاحتياجات التشغيلية للمركز الطبي الدائم في حلبة البحرين الدولية وذلك بمتابعة مباشرة من قبل وزارة الصحة.

كما قال رئيس الفريق الطبي أمجد عبيد في كلمة ألقاها خلال حفل التكريم: إن الفريق الطبي بدأ استعداداته لتغطية سباق الفورمولا 1 منذ أكثر من خمسه أشهر حيث بدأت المراسلات الرسمية بين الاتحاد البحريني للسيارات والاتحاد الدولي للسيارات ووزارة الصحة، وتم تسليم جميع الوثائق الرسمية والمتعلقة بالفريق الطبي من أسماء المشاركين ولوائح المعدات والأدوية المطلوبة من قبل الاتحاد الدولي (FIA) والتي يجب أن تتناسب ومتطلبات الاتحاد الدولي الصارمة قبل حوالي شهرين من بدء السباق بالتعاون الوثيق بين وزارة الصحة والاتحاد البحريني للسيارات والمستشفى العسكري.

وأكد أن وزارة الصحة وبكل فخر تقوم بتوفير كامل المعدات والأجهزة الطبية للفريق الطبي البحريني وتعتبر الشريك الأساسي في تنظيم جميع السباقات الدولية مثل الفورمولا 1 و الـ WEC والكارتينج وكانت خير عون لنمو رياضة سباق السيارات في مملكتنا منذ بدء استضافة مملكة البحرين سباقات الفورمولا 1 قبل اثني عشر عاماً.

وأشار رئيس الفريق الطبي أمجد عبيد في كلمته إلى أن الفريق يتكون من أكثر من 206 أعضاء إلى جانب فريق المركز الطبي وفريق التدخل السريع وفريق استخراج السائق المصاب وفريق المشاة وفريق الاسعاف وأخيرا فريق عيادات الجماهير وفريق سلامة الأغذية هذا بالإضافة إلى فريق من المسعفين من المستشفى العسكري والذي يقدر بنحو 25 عضواً وفريق الاخلاء الجوي التابع لقوه دفاع البحرين.

وتابع كما بدأ الاتحاد البحريني إعداد فريق استخراج المصابين منذ أكثر من ثلاثة أشهر حيث تم إعداد جدول تدريبي أسبوعي لجميع أفراد الفريق (استخراج المصابين) وكان هناك التزام من الجميع بالحضور من أطباء ومسعفين وكان لذلك أثر جليل في تحسين قدرة الفريق والظهور بالمنظر اللائق أمام ممثلي الاتحاد الدولي في التدريب العملي يوم الخميس قبل السباق.

وقال رئيس الفريق الطبي إن عدد الجماهير التي حضرت للسباق على مدار الأيام الثلاثة بلغ أكثر من 92 ألف متفرج بحسب التصريحات الرسمية لحلبة البحرين الدولية وتمت معاينة أكثر من 559 مريضاً في عيادات الجماهير ومعاينة 100 مريض، وجميع هذه الحالات لم تكن ولله الحمد حرجة وجميعها إصابات بسيطة.

كما أكد أن الاتحاد البحريني للسيارات أصبح مركزاً تدريبيّاً معتمداً للفرق الطبية من قبل الاتحاد الدولي للسيارات وهو الثاني عالميّاً بعد المانيا في العام 2014 وذلك بعد تقييم دقيق جدا من قبل مسئولي الاتحاد الدولي وزيارات ميدانية لمملكة البحرين.

بعد ذلك تم استعراض جهود الفريق الطبي خلال سباقات الفورمولا 1 من خلال عرض فيلم حول الفريق، بعد ذلك تفضلت وزيرة الصحة في ختام الحفل بتكريم الفرق الطبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً