العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ

الأهلي يقترب من نهائي السلة ويعقد مهمة المنامة

تصوير: احمد آل حيدر
تصوير: احمد آل حيدر

اقترب فريق الأهلي من حجز أولى المقاعد في نهائي دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد فوزه المنطقي والمستحق على فريق المنامة بنتيجة 78/70 في مباراة تسيدها الأهلي منذ البداية وحتى النهاية في ظل أداء استثنائي مميز تاه من خلالها المنامة "الزعيم" ولم يستطع العودة منذ تخلفه في الربع الأول.

الأهلي استعرض قوته وإمكاناته وأدخل سلة المنامة في مرحلة الشك بعد أن تلقى حامل لقب الدوري خسارته الثانية على التوالي في الدور الثلاثي ليدخل في لعبة الحسابات إذ بات مطالبا بالفوز في مباراتيه في القسم الثاني على الحالة والأهلي لأجل ضمان التأهل.

الأهلي تصدر الدور الثلاثي الذهبي بثاني فوز رافعا رصيده إلى 4 نقاط ليضمن بنسبة تصل إلى 99 في المئة الوصول للمباراة النهائية لبطولة خصوصا في ظل فوزه على الحالة بفارق 26 نقطة وعلى المنامة بفارق 8 نقاط.

المنامة بدا تائها في اللقاء وفقد تركيزه في ظل الشد العصبي القوي على اللاعبين ورغبتهم في الخروج من المأزق خصوصا في ظل اخفاق الفريق في الرميات الثلاثية مازاد من تعقيد الأمور وأفشل كل محاولات العودة.

على العكس كان الأهلي في قمة تألقه من خلال أداء سريع وجماعي وتناقل للكرات وتنويع للهجمات بشكل أربك تماما كل خطط المنامة لوقف زحف الأهلي على رغم التغييرات الكثيرة التي أجراها مدرب المنامة لعلاج نقاط ضعف فريقه.

الأهلي كان جميع لاعبيه في أفضل حالاتهم فهناك 6 لاعبين تجاوز تسجيلهم 10 نقاط في حالة فريدة من نوعها في ملاعبنا المحلية.

وكان أفضل المسجلين هشام سرحان بتسجيله 16 نقطة في حين سجل حسين شاكر 14 نقطة وصباح حسين 13 نقطة وعلي عقيل 13 نقطة والكرواتي برونو ساندوف 12 نقطة وسيد كاظم ماجد 10 نقاط.

أما المنامة فقد واصل مستوياته السيئة وتأثر كثيرا بضغط الأهلي ولم يسعفه تقدمه في بداية المباراة 9/صفر في الحفاظ على تركيزه بل فقد التركيز سريعا وارتكب الكثير مع الأخطاء مع أول عودة للأهلي في اللقاء دون أن يتمكن من معادلة النتيجة أو قلبها.

نجوم المنامة في معظمهم واصلوا أدائهم السيء للمباراة الثانية على التوالي وكان أفضل المسجلين محمد كويد بتسجيله 22 نقطة غير أن الكثير من نقاطه كانت بعد أن حسمت المباراة تقريبا في حين سجل محترف الفريق الباهامكي كاديم كولبي 15 نقطة وأحمد عزيز 10 نقاط ومحمد قربان 7 نقاط ومحمد حسين "كمبس" 6 نقاط في حين لم يتجاوز تسجيل البقية نقطتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:07 ص

      البلادي،،،العمل علي التعاقدات مع افضل اللاعبين بالبحرين وهذا ما حصل لنادي المنامة من اجل أضعاف الفرق الآخري والسيطرة علي الدوري ،،بطبيعة الحال هذا لا يخدم قوة المنافسة علي البطولة ومن ناحية اخري ركن النجوم علي البنج بقصد انتهائهم وهذا ما حصل الي غالبية لاعبين النادي المذكور ،،،فهذا نيروز ومحمد سلمان وغيرهم الي ان ينتهي بهم المطاف ويتركو اللعبة فهل هذا الأسلوب الأمثل فأحيانا النجوم لا تخدمك مثل ما حصل البارحة

    • زائر 2 | 3:28 ص

      الأهلاوي،،في ليلة ولا احلي من كل الليالي بزغ نجوم النسر في سماء ام الحصم فكانوا علي الموعد سطروا أقوي وأحسن ملحمة سلاوية ولقنوا ما يسمون نفسهم الزعيم هزيمة قاسية أذخلتهم في دوامة الحسابات ،،علم هم فنون السلة بقيادة ألمايستروا ابن حسن شاكر عيني علية باردة وصباح وسرعان وابن ديرتي السيد ،،قمة الروعة الي الامام والحالة إخواننا في المباراة القادمة يعني افهم يا بهيم وموسمكم يا منامة انتهي كوكبة اللاعبين خدلوكم

    • زائر 5 زائر 2 | 6:56 ص

      بو فارس
      أولا مبروكين الفوز
      ثانيا اما من يسمون انفسهم الزعيم ليس المنامة بل ارقام البطولات الذي حققه الزعيم.
      ثالثا الغرور مشكله

    • زائر 1 | 3:28 م

      مبروك

      مبروك للنسور

اقرأ ايضاً