العدد 4962 - الخميس 07 أبريل 2016م الموافق 29 جمادى الآخرة 1437هـ

الحبس سنة للطبيب السماهيجي لإهانته دولة شقيقة وتحريضه على البحرين

قضت المحكمة الصغرى الجنائية التاسعة عصر أمس بالحبس سنة للطبيب سعيد السماهيجي بعد إدانته بإهانة دولة شقيقة والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين والأنظمة في مملكة البحرين، والدعوة علانية للمشاركة في مسيرات وتجمهرات غير مرخصة.

وحضرت المحامية زهراء مسعود منابة عن المحامي قاسم الفردان.

وكان وكيل النيابة عيسى المناعي صرح بأن النيابة أنجزت تحقيقاتها في واقعة قيام أحد مسيئي استخدام وسائل الإعلام بإهانة دولة شقيقة والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين والأنظمة في مملكة البحرين والدعوة علانية للمشاركة في مسيرات وتجمهرات غير مرخصة. وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن النيابة العامة تلقت بلاغاً من إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بشأن متابعة ورصد وسائل الإعلام، إذ تم رصد قيام أحد مسيئي استخدام وسائل الإعلام بإهانة دولة شقيقة والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين والأنظمة في مملكة البحرين والدعوة علانية للمشاركة في مسيرات غير مرخصة وتجمهرات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والقبض على مرتكبها.

وقد باشرت النيابة العامة التحقيق مع المتهم ومواجهته بالكلمات المسيئة التحريضية، والتي أقر المتهم بأنه من قام بنشرها في وسائل الإعلام.

العدد 4962 - الخميس 07 أبريل 2016م الموافق 29 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:43 ص

      لا تحتاج لمزيد من التفكير في سبب هجرة العقول العربية .

    • زائر 2 | 6:43 ص

      لكم الله ياشعب البحرين

      كل شي ساير بالمعكوس

    • زائر 1 | 10:03 م

      لاحظوا التناقض ؛

      اقرأوا الخبر الذي على طول هذا الخبر ، هناك شخص ملفه أسود وجرائم ومخالفات عليه بلاوي (المسئول الأمني السابق كما يدعى ) ، في القضيه هناك سب وشتم بالصوت والصوره وجميع الادله ويحكم عليه براءه ! وهنا مع الأستاذ الطبيب السماهيجي تختلف معطياتهم ويحكم لمدة سنه .

اقرأ ايضاً