العدد 4962 - الخميس 07 أبريل 2016م الموافق 29 جمادى الآخرة 1437هـ

السعودية... بلدي القطيف يطّلع على تجربة «الأحساء التقنية»

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

اطلع وفد المجلس البلدي بمدينة القطيف في المنطقة الشرقية بالسعودية أول من أمس (الثلثاء) على مسيرة التقنية في أمانة الأحساء وأهم مراحل التحول الإلكتروني ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الخميس (7 أبريل/  نيسان 2016).

وتهدف هذه الزيارة إلى الوقوف على تجربة أمانة الأحساء «الإلكترونية الذكية»، وتحقيق أقصى استفادة منها، والاطلاع على جوانب تشغيل وإدارة مركز البيانات في الأمانة ومواقع تقديم الخدمات. وأشاد الوفد بالتجربة الاحترافية المميزة في مجال التقنية الحديثة والاستفادة القصوى منها من أمانة الأحساء. وكان في مقدم مستقبلي الوفد أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم ورئيس مجلس الأحساء البلدي أحمد الجعفري وأعضاء المجلس ومساعد أمين الأحساء لتقنية المعلومات المهندس حمدان العرادي.

وبحسب أمين الأحساء المهندس عادل الملحم فإن هذه الزيارة تأتي امتداداً للتعاون وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين القطاعات البلدية، مُبدياً ترحيبه بالقطاعات الراغبة في الاستفادة من تجربة الأمانة كافة ومد جسور التعاون في هذا الجانب، مشيراً إلى أن أمانة الأحساء قدمت تجربتها لعدد من الجهات الحكومية، والمجال متاح لأي جهة ترغب الاستفادة من منظومة أمانة الأحساء الإلكترونية. وشهد اللقاء تقديم عرض مفصل عن الأنظمة الداخلية والخدمات الإلكترونية بمختلف الأعمال الإدارية والمالية والفنية والبنى التحتية للأمانة وبلدياتها وإداراتها الفرعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً