العدد 4962 - الخميس 07 أبريل 2016م الموافق 29 جمادى الآخرة 1437هـ

صراع صدارة الدوري السعودي يواصل اشتعاله بين الاهلي والهلال

يتواصل الصراع بين فريقي الأهلي والهلال على لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم مع دخول المسابقة لمنعطفها الأخير.

ويلتقي الأهلي مع مضيفه الفيصلي غدا (السبت) 9 ابريل/ نيسان 2016، فيما يستضيف الهلال نظيره الشباب في الجولة الثانية والعشرين من الدوري علما بأن كل فريق يتبقى له أربع مباريات في المسابقة بعد تلك الجولة.

كانت المنافسة قد انحصرت بين الأهلي والهلال بعد اتساع فارق النقاط بين الفريقين وبين اتحاد جدة إثر سقوط الاخير في الجولة الماضية 2/4 أمام الأهلي في ديربي مدينة جدة.

ويحتل الأهلي صدارة الترتيب برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الهلال صاحب المركز الثاني فيما ياتي خلفهم الاتحاد برصيد 40 نقطة فقط.

ويمني الاهلي نفسه بالفوز على الفيصلي وخسارة الهلال من الشباب ليبتعد عن الهلال بفارق أربع نقاط ليقترب من حسم لقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه والغائب عن خزائنه منذ موسم 1983/1984.

ولن يكون الطريق مفروشا بالورود أمام الأهلي للفوز على الفيصلي لاسيما وأن الاخير قدم مباريات جيدة حتى الآن في الدوري جعلته يحصد 26 نقطة احتل بهما المركز التاسع.

كما ان لاعبي الفيصلي يريدون العودة لسكة الانتصارات بعد سقوطهم بخمسة أهداف نظيفة أمام الرائد في الجولة الماضية بتحقيق فوز على الاهلي يعيد ثقتهم بأنفسهم ويخرجهم من حالتهم النفسية بعد هذه الهزيمة الثقيلة.

ورغم أن الجهاز الفني للأهلي ولاعبو الفريق يعرفون صعوبة مواجهة الفيصلي لكنهم عاقدون العزم على التتويج بلقب الدوري هذا الموسم خاصة بعدما احتلوا المركز الثاني في الدوري في الموسم الماضي بعدما تراجعوا في الامتار الأخيرة من المسابقة ليتوج وقتها النصر باللقب.

في المقابل، سيكون الهلال مطالبا بالفوز على الشباب ليستمر في المنافسة على لقب الدوري على أمل أن يسقط الأهلي في أي مباراة من المباريات المقبل لينقض بدوره على صدارة الترتيب ثم التتويج باللقب للمرة الرابعة عشر في تاريخه.

لذلك يعتبر الجهاز الفني للهلال ولاعبيه المباريات المتبقية بالدوري بمثابة مباريات كؤوس لا يجب التفريط فيها خاصة وأنهم بحاجة لكل نقطة لأن التعادل أو الخسارة في أي مباراة سيكلفهم الابتعاد عن اللقب الذي يبحث عنه الفريق منذ موسم 2010/2011.

ورغم أن الهلايين يضعون في هدفهم الفوز في المباريات المقبلة إلا أنهم يدركون تماما صعوبة مواجهة الشباب خاصة وأن الشباب من الفرق القوية وتوج بلقب الدوري ست مرات كان آخرها في موسم 2011/2012.

وعلى رغم أن الهلال فاز في آخر مبارياته بالدوري على الخليج بثلاثة أهداف نظيفة لكنه سيكون في مهمة أمام الشباب الذي سيسعى للإنتفاضة من جديد بعد سقوطه في فخ الهزيمة من مضيفه القادسية بهدفين نظيفين في الجولة الماضية.

وبعيدا عن الصراع الشرس بين الأهلي والهلال ستقام غدا أيضا مباراتان في غاية القوة والإثارة عندما يستضيف الفتح نظيره النصر ويلتقي اتحاد جدة مع ضيفه الخليج.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً