العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

ثلاثي «الليغا» يعود للعب محليّاً وتفكيره منصب على «الأبطال»

تعود عجلة الدوري الإسباني لكرة القدم للانطلاق من جديد، اليوم (السبت)، بخوض الكبار برشلونة وأتليتكو مدريد، وريال مدريد مواجهات قوية ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لليغا.

واشتعل الصراع على لقب الليغا بين الأندية الثلاثة بعد تحقيق ريال مدريد فوزاً على برشلونة في الجولة الماضية بهدفين لهدف لينعش آماله من جديد في المنافسة على لقب الموسم الحالي، ومزاحمته لبرشلونة وأتليتكو مدريد في ظل اقتراب النقاط بين الفرق الثلاثة. فبرشلونة المتصدر يمتلك في رصيده 76 نقطة في الصدارة، يليه أتليتكو مدريد (70 نقطة)، ثم ريال مدريد (69 نقطة)، ومن ثم فإن تقارب النقاط بين الثلاثة سيشعل المنافسة على اللقب وخصوصًا أنه يتبقى على نهاية الموسم 7 مباريات فقط.

ويحل برشلونة ضيفاً على ريال سوسيداد صاحب المركز العاشر برصيد 38 نقطة على ملعب «انويتا»، في لقاء يسعى من خلاله الفريق الكاتالوني للخروج من أزمة فشله في عبور الكلاسيكو الإسباني، والتعويض في لقاء اليوم في رحلة الدفاع عن لقبه.

وسيدخل متصدر الدوري الإسباني المباراة منتشياً بالفوز (2 /1) على غريمه المحلي أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانية (ربع النهائي) لدوري أبطال أوروبا يوم الثلثاء الماضي، لكنه أخفق في الفوز على أرض سوسيداد منذ عودة الفريق القادم من إقليم الباسك إلى دوري الأضواء في 2011.

وسيعاني المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي من غيابه إحدى أوراقه الهجومية الرابحة وهو الأوروغوياني لويس سواريز تنفيذاً لعقوبة الإيقاف، لذلك فإن المهمة ستكون ثقيلة على عاتق الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا لتسجيل أهداف والعبور بتلك المباراة إلى بر الأمان.

وفي مباراة ثانية، على ملعب «باور 8» بمدينة برشلونة، يحل أتليتكو مدريد ضيفاً على إسبانيول صاحب المركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة في مباراة يسعى من خلالها الأول لعبور أحزانه بعد الهزيمة أوروبيّاً، والتعويض على حساب إسبانيول في الدوري.

ويعرف المدير الفني لأتليتكو مدريد الأرجنتيني دييغو سيميوني أن الانتصار مع انتظار تعثر آخر لبرشلونة قد يضعه على بعد 3 نقاط من الصدارة، كما يحاول لتحقيق الفوز الأول على ملعب إسبانيول منذ 4 أعوام، إذ كان آخر فوز حققه على ذلك الملعب في العام 2012 بهدف من دون رد، ومنذ ذلك الوقت لم يتمكن من تحقيق الفوز على ملعب «باور 8».

وفي مباراة ثالثة، يحتضن ملعب «سانتياغو بيرنابيو» بالعاصمة مدريد، مباراة بين فريقي ريال مدريد وإيبار صاحب المركز التاسع برصيد 38 نقطة، في مباراة يحاول من خلالها أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الخروج سريعاً من الكبوة التي تعرضوا لها بعد الهزيمة المفاجئة من فولفسبورغ الألماني بهدفين من دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

ويغيب عن ريال مدريد مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة للإصابة، والقائد سيرخيو راموس للإيقاف بعد طرده في لقاء برشلونة لحصوله على الإنذار الثاني.

أما بقية مباريات الجولة الثانية والثلاثين في الدوري فهي ريال بيتيس مع ليفانتي، وسبورتنغ خيخون مع سيلتا فيغو، وفالنسيا مع أشبيلية، وفياريال مع خيتافي، وأتليتك بيلباو مع رايو فاليكانو، وديبورتيفو لاكورونيا مع لاس بالماس.

العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً