العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

إيران وتركيا تبحثان تطوير العلاقات المصرفية

أعلن المدير العام للشئون الدولية في المصرف المركزي الإيراني حسين يعقوبي ان بلاده وتركيا بدأتا فصلاً جديدا من العلاقات المصرفية.

وقال يعقوبي في مقابلة مع وكالة الأنباء الايرانية (إرنا) ، في اشارة الى محادثاته مع المسئولين في البنك المركزي والجهاز المصرفي التركي ، إن لجنة اقتصادية مشتركة بدأت أعمالها يوم أمس لبحث تطوير العلاقات المصرفية بين البلدين وهي متواصلة حتي اليوم السبت (9 أبريل/  نيسان 2016).

ومن المتوقع أن تختتم اللجنة الاقتصادية المشتركة أعمالها غداً في مدينة جونية التركية بتوقيع مذكرة تفاهم بين ممثل رئيس الجمهورية الإيراني محمود واعظي وممثل الحكومة التركية "جوت يلماز. ". وقال يعقوبي إن الكثير من المصارف العالمية كانت تمتنع من تقدم الخدمات المالية إلي النظام المصرفي الإيراني خلال فترة الحظر، مشيراً إلي أن المصرف المركزي الإيراني لم يتوقف حينها عن معاملاته المصرفية مع عدد من المصارف التركية وأضاف إن الوضع بعد رفع الحظر عن إيران اختلف تماماً.

وأكد يعقوبي إن المفاوضات مستمرة في الوقت الحاضر لتعزيز التعاون المصرفي الحكومي بين البلدين، مشيراً إلي رغبة مصارف القطاع الخاص لدي البلدين لتطوير التعاون المشترك.

يذكر ان توقيع الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 1+5 (التي تضم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا والمانيا) في شهر تموز/يوليو الماضي يتضمن رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على الجمهورية الاسلامية الايرانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً