العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

"انوك" تحتفل باليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام

دعا اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية - انوك - برئاسة الشيخ احمد الفهد الصباح جميع اللجان الاولمبية الوطنية وعددها 206 في العالم إلى الاحتفال ورفع الوعي باليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام.

إن نشر المبادىء والقيم الاساسية للحركة الاولمبية هي أحد الادوار الاساسية للجان الاولمبية الوطنية، كما ينص الميثاق الاولمبي. فإن اللجان الأولمبية الوطنية في جميع انحاء العالم تعمل بجد لضمان أن الامكانات الرياضية تتوفر في بلدانها، ولتشجيع الناس على عيش أنماط حياة أكثر سلام وصحة.

إن انتشار الرياضة في العالم وشعبيتها يجعلان منها وسيلة مثالية لتعزيز التنمية والسلام. فالامم المتحدة وضعت الرياضة ضمن أهدافها للتنمية المستدامة، وتحت قيادة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ، فان الحركة الاولمبية زادت تعاونها مع الامم المتحدة في الاعوام الماضية لدعمها في تحقيق هذه الاهداف.

وقال رئيس انوك الشيخ أحمد الفهد الصباح: "الرياضة هي لغة عالمية. يمارسها ويستمتع بها بلايين الاشخاص في جميع انحاء العالم ولها القدرة على التأثير ايجابيا على التغييرات الاجتماعية وتوحيد المجتمعات. في كل يوم تقوم اللجان الاولمبية الوطنية بعمل مدهش في بلدانها للترويج للرياضة وقيمها الاساسية والمساعدة بالمساهمة في ايجاد مجتمع أكثر سلاما".

وتابع "لا حدود لقدرة الرياضة على الدفع بالتغييرات الاجتماعية حول العالم، واليوم انها وسيلة مهمة لزيادة الوعي وتشجيعنا جميعا لكي نبذل المزيد من الجهود لتسخير هذه الامكانات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً