العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

العاهل السعودي يزور الجامع الأزهر ويجتمع مع البابا تواضروس

زار عاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز الجامع الأزهر اليوم السبت (9 أبريل/ نيسان 2016) في ثالث أيام زيارة لمصر شهدت توقيع 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات بين البلدين.

واستقبل شيخ الأزهر أحمد الطيب وعدد من علماء الأزهر الملك سلمان الذي قالت مصادر إنه تفقد أعمال ترميم تنفذها السعودية في الجامع الذي أقيم قبل أكثر من ألف عام.

وقال بيان أصدره الأزهر إن هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها عاهل سعودي الأزهر. وترى السعودية أن الأزهر يتبنى تفسيراً وسطياً للإسلام يرفض التشدد الذي تعبر عنه تنظيمات أبرزها القاعدة وداعش.

وقال بيان الأزهر إن اجتماع العاهل السعودي وشيخ الأزهر اليوم عقد "في إطار تنسيق الجهود بين الأزهر الشريف و‫المملكة العربية السعودية في نشر الفكر الوسطي ومواجهة التطرف والإرهاب".

وبعد زيارة الجامع الأزهر أرسى العاهل السعودي بحضور الطيب حجر الأساس لمدينة تمولها المملكة للطلبة الوافدين من الدول الأجنبية للدراسة في جامعة الأزهر.

وكان الملك سلمان قد اجتمع في مقر إقامته الليلة الماضية مع البابا تواضروس الثاني بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فيما يعد حدثاً نادراً من نوعه في العلاقات المصرية السعودية.

ورحب المتحدث باسم الكنيسة في بيان بصفحته على فيسبوك بزيارة العاهل السعودي قائلاً إنها "تأتي تأكيداً لعلاقات الأخوة والمحبة التي تربط بين مصر والسعودية".

وأضاف أن البابا قدم له الشكر على رعاية حكومته للمصريين العاملين بالمملكة.

ومن بين الاتفاقيات التي وقعتها مصر والسعودية أمس الجمعة بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي اتفاقية لترسيم الحدود البحرية بين البلدين واتفاقية إنشاء جسر يربط بينهما فوق البحر الأحمر.

وكان الملك سلمان قد بدأ يوم الخميس الماضي زيارته الرسمية التي تستغرق خمسة أيام لمصر والتي تشهد إرساء حجر الأساس لجامعة تحمل اسمه في محافظة جنوب سيناء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً